المحتوى الرئيسى

الحريري يصل إلى باريس للقاء ماكرون

11/18 09:41

رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري

وصل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، اليوم السبت، إلى باريس قادماً من الرياض للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. 

وأظهر التلفزيون اللبناني موكبا من السيارات وهو يغادر مطار لو بورجيه في باريس، حيث هبطت طائرة الحريري، وبثت في وقت لاحق لقطات للحريري وهو يدخل مقر إقامته في باريس.

وقبيل توجهه للمطار في الرياض قال رئيس الوزراء اللبناني المستقيل عبر "تويتر" إن ادعاء أنه محتجز في المملكة كذبة، مشيراً إلى أنه في طريقه إلى المطار لمغادرة الرياض.

ووصف الحريري تصريحات زيغمار غابريل، وزير الخارجية الألماني، بالكاذبة وكتب على "تويتر": "أنا في الطريق إلى المطار سيد زيغمار غابريل، والحديث عن أني محتجز في السعودية مجرد كذبة".

وبحث رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، يوم الخميس الماضي، مع جان إيف لودريان، وزير الخارجية الفرنسي في الرياض المستجدات على الساحة اللبنانية والإقليمية.

وقال وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير إن الحريري يقيم في المملكة العربية السعودية بإرادته، وإن قرار العودة للبنان يعود إليه.

وأكد في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي، الخميس الماضي، أن ادعاءات الرئيس اللبناني ميشال عون بشأن احتجاز الحريري باطلة.

وأشار  وزير الخارجية السعودية إلى أن الأزمة في لبنان تكمن في مليشيا حزب الله الإرهابية، التي تعمل لصالح مليشيا الحرس الثوري الإيراني.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل