المحتوى الرئيسى

أسعار اللحوم اليوم السبت 18-11-2017.. الكندوز بـ160 جنيها

11/18 09:40

شهدت أسعار اللحوم، اليوم السبت، استقرارًا، في ظل استمرار حالة الركود التي تعاني منها أسواق اللحوم، وكان من المفترض أن تتراجع أسعار اللحوم خلال الفترة الحالية، لكن ندرة المعروض من اللحوم البلدية أدى إلى استقرار الأسعار خلال هذه الفترة.

ويقدم "دوت مصر"، أسعار اللحوم اليوم السبت 18-11-2017.

سعر الكندوز يتراوح بين 130 و160 جنيهًا للكيلو.

سعر البتلو يتراوح من 160 إلى 200 جنيه.

سعر الضأن من 135 إلى 150 جنيهًا للكيلو.

سعر اللحم الجاموسي يتراوح من 130 إلى 160 جنيهًا.

سعر اللحم الجملي من 110 إلى 130 جنيهًا.

سعر اللحم البرازيلي من 75 إلى 80 جنيهًا للكيلو.

سعر اللحم السوداني من 75 إلى 80 جنيهًا.

سعر اللحم الهندي 75 جنيهًا.

سعر الضأن المستورد يتراوح من 60 إلى 80 جنيهًا.

سعر الكبدة المجمدة 30 جنيهًا.

سعر الكبدة البلدي 150 جنيهًا.

يرجع ارتفاع أسعار اللحوم نتيجة لقلة المعروض منها بالأسواق، كذلك لارتفاع تكلفة إنتاج اللحوم، والتي تعتمد على الأعلاف والأمصال المستوردة للاعتماد على الدولار، وتولي الدولة خلال الفترة الحالية اهتمامًا كبيرًا بمشروعات الثروة الحيوانية، لتوفير حاجة المستهلك من اللحوم وبأسعار مناسبة.

واللحوم الحمراء لها عدد كبير من الفوائد، والعناصر المهمة لجسم الإنسان لتقوية جهاز المناعة في الجسم، لاحتوائها على مواد مضاددة للأكسدة، والتي تساعد في نمو العظام بالصورة السليمة، وهي تنظم أيضا عملية نقل الأكسجين في الدم، وتقلل التوتر، وتعطي الجسم الشعور بالطاقة.

واللحوم تحافظ على الجسم من الإصابة بمرض فقر الدم، وذلك لاحتوائها على كمية عالية من الحديد، وهي تحمي الجسم من مشكلة تكون الحصوات في المسالك البولية، وتساعد بناء أنسجة الجسم، لكونها تحتوي على كمية عالية من البروتينات، وتحمي الجسم من الإصابة بنزلاء البرد والأمراض الفيروسية، وتخفض نسبة الكولسترول في الجسم، فهي تحتوي على حامض الستياريك وحامض الأوليك وتقوي الذاكرة، نتيجة لاحتوائها على فيتامين B12 وأوميجا 3 المهم في نمو المخ.

وتساهم اللحوم في بناء الأسنان؛ نظرًا لاحتوائها على فيتامين D الذي يزيد امتصاص الجسم للكالسيوم، والتي تقاوم مرض السرطان، خاصة سرطان القولون؛ لأنها تحتوي على معدن السيلينيوم، وتمنع تخثر الدم.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل