المحتوى الرئيسى

سبب إطلاق مبادرة "اكتب صح" - E3lam.Org

11/18 09:25

شاركها Facebook Twitter Google +

حل الكاتب الصحفي حسام مصطفى إبراهيم، صاحب مبادرة “اكتب صح”، ضيفًا على برنامج “لايف من الدوبلكس” الذي يُعرض على شاشة “cbc”، وتقدمه الدمية “أبلة فاهيتا”، مساء أمس الجمعة.

تحدث “إبراهيم” عن مبادرته، التي بدأها منذ خمس سنوات، قائلًا إنها تهدف إلى تبسيط اللغة العربية واحيائها، ومحاولة تقديمها بشكل عصري، مضيفًا أنه في البداية كانت المبادرة قاصرة على متابعة كتابات الصحفيين والاهتمام بتصحيح لغتهم، لكن مع الوقت امتدت لعموم الناس.

تابع: “بنتكلم على الحاجات اللي بنستخدمها اللغة العربية بمنظور جديد ونقدمها بشكل يقربها للناس أكتر، وعملت موقع اكتب صح، اللي بيسهل على المهتم باللغة أن يكتب بلغة سليمة”.

في نفس السياق، أشار “إبراهيم” إلى أن أسباب تراجع استخدام اللغة العربية بشكل صحيح، هي المناهج الدراسية السيئة، التي تقدم اللغة بطريقة جافة وصعبة، كما أن انتشار المدارس الدولية التي تولي اهتمامًا كبيرًا باللغات الأجنبية على حساب اللغة العربية، ساهم في ذلك أيضًا، موضحًا: “المدارس الدولية أثرت على اتقانا للغة العربية، لأنها الأسر تهتم أكثر باللغات الأجنبية، حتى لو كانت نوع من الوجاهة ليس إلا”.

عن مجمع اللغة العربية ودوره، أشار مؤسس مبادرة “اكتب صح” إلى الدور الذي يقوم به المجمع من أجل حماية اللغة، لكنه أوضح: “المجمع له دور لكن غير مؤثر على العامة، بيعملوا اجتماعات محدش بيحضرها ومجهودهم بيقتصر على الخاصة مش رجل الشارع”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل