المحتوى الرئيسى

أبناء «قحطان» و«بني هاجر» يعلنون ثورة الغضب على النظام القطري.. أحرار آل ثاني في السعودية يرفعون راية العصيان في وجه «تميم».. وسلطان بن سحيم: سنطهر قطر من رجسها ولن نترك بلادنا مرتعا للخونة

11/18 08:32

نحمل على عواتقنا مهمة إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى قطر لم تعد لأهلها ولكننا سنسترجعها الشيخ فهد آل ثاني:

تنظيم الحمدين هدد حشود قبائل بني هاجر وقحطان بالكيماوي والغازات السامة قطر اعتنقت الإرهاب عقيدة والكذب قاعدة أخلاقية والخيانة منهج ومسلك الشيخ سلطان بن قرملة:

آل ثاني فيهم الكثير من الأخيار الذين يستطيعون إعادة قطر إلى سابق عهدها «الحمدين» أدخلا القبائل في المعترك السياسي

قالت صحيفة "الرياض" السعودية إن أكثر من 500 ألف رجل من قبائل قحطان وبني هاجر اجتمعوا في جوف بني هاجر بين مدينتي الرياض والدمام، تلبيةً لدعوة أمير الفوج 46 الشيخ شافي بن سالم بن شافي آل شافي، للتضامن مع شيخ قبيلة شمل بني هاجر في قطر الشيخ شافي بن ناصر بن حمود آل شافي، احتجاجًا على سحب الدوحة جنسيته أخيرًا.

وكانت حكومة قطر قررت سحب الجنسية من شيخ قبيلة شمل الهواجر وشيخ آل مرة، وعدد من أفراد قبيلتهم مؤخرًا.

وبحسب الصحيفة، أقيم الاحتفال مساء يوم الجمعة وسط تنظيم رائع من الجهات الأمنية المختلفة التي تواجدت منذُ فجر الخميس في موقع الاحتفال وأغلقت الطرق المؤدية للاحتفال منذُ الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الخامسة عصرًا، حيثُ تم توفير 130 مخيما، لكل قبيلة من قبائل قحطان مخيم خاص بها حيثُ اتخذت هذه المخيمات محطات استراحة ونقاط تجمع قبل التوجه لموقع الاحتفال.

وذكر الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، سليل الأسرة الحاكمة القطرية، خلال كلمته بأن "الشيخ قاسم استنجد بالشيخ ابن شافي وبني هاجر في معركة الوجبه وطردوا المحتلين منها فهل كان سحب الجنسية من حفيده الآن إرضاء لأحفاد المحتلين الجدد؟".

وقال بن سحيم "نحن اليوم مسئولون أمام الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده وقادة الدول الشقيقة المحبة للأصدقاء والعالم أجمع أن لا تكون قطر بؤرة إرهاب وفساد ومركز أذى وتخريب وليعلم الجميع أن المرتزقة عابرون تجمعهم مصالحهم ومطامعهم ويفرقهم الخوف والرعب وعزم الرجال وحزمهم".

وبحسب قناة "سكاي نيوز"، أكد بن سحيم أهمية "إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى" و"يتلاعب بها المفسدون"، مشيرا إلى المصالح والأطماع التي تحرك المرتزقة في البلاد.

ونقلت صحيفة "سبق" السعودية عن بن سحيم قوله لأبناء قبائل قحطان "أنا معكم ليس تعاطفًا مع الشيخ شافي، فالجنسية ورقة لا تضيره ولا تقترب من قيمته (..) جميعنا نحمل على عواتقنا مهمة إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى ويتلاعب بها المفسدون".

وأضاف بن سحيم "سنكون خائنين لبلدنا ولتاريخنا إن تركنا قيادتها للمأجورين يعبثون بها ويغدرون بجيرانها ويسلبون كل مواردها"، وتابع "لن نترك حقنا ولن نصمت لتكون أرضنا مرتعا للأغراب والخونة".

وبحسب صحيفة "عاجل" السعودية، أضاف بن سحيم أن "قطر لم تعد لأهلها ولكننا سنسترجعها"، وتابع "قطر ليست فندقًا يضم شذاذ المرتزقة، بل هي ديرة الأصايل"، مؤكدًا "لو أن هذا الجمع هتف بحنجرة رجل واحد لزلزلت الأرض فلايبق واقفًا عليها سوى الكرام وأهل الغيرة".

وأوضح بن سحيم "إنني معكم وبكم سنكتب مستقبلنا بأي طريقة وإننا على ذلك لقادرون"، مضيفًا "أنا لست طالب ثأر ولا طامع لسلطة لكنني رجل يشغله وطنه".

وكان سلطان بن سحيم أعلن في سبتمبر الماضي عن دعمه لدعوة الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني لاجتماع وطني لتصحيح الأوضاع في قطر، بعد أن تمادى النظام القطري في دعم الإرهاب والتآمر على دول المنطقة.

وذكرت صحيفة "المدائن" السعودية أن الشيخ فهد آل ثاني سليل الأسرة الحاكمة القطرية أكد في كلمته باجتماع قبائل قحطان وبني هاجر، أن تنظيم الحمدين هدد حشود قبائل بني هاجر وقحطان بالكيماوي والغازات السامة.

ونقلت الصحيفة عن الشيخ فهد قوله "نقول لـ تنظيم الحمدين نحن هنا في مرمى البصر وهذه التهديدات هي سلوك الدولة البوليسية.. هذه الدولة اعتنقت الإرهاب عقيدة والكذب قاعدة أخلاقية والخيانة منهج ومسلك".

وأضاف "أقول لتميم ومن خلفه تنظيم الحمدين ومن يتبعه من المتأثرين أن قطر ليست ملكية خاصة وشعب قطر ليسوا عمالا لديكم".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل