المحتوى الرئيسى

"الإدارة العامة للمياه بالبحر الأحمر": سقوط أمطار على حلايب وشلاتين غدًا - برلمانى

11/18 00:54

أعلنت الإدارة العامة للمياه الجوفية بالبحر الأحمر، عن احتمالية سقوط أمطار غداً السبت على مدينة حلايب وشلاتين جنوب البحر الأحمر. كما أكدت الإدارة العامة للمياه الجوفية بالبحر الأحمر، أن هناك احتمالية سقوط أمطار يوم الأحد المقبل على مدينة القصير حتى الحدود المصرية جنوبا.

وشدد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر على رفع درجة الاستعداد طبقا للأوامر المستديمة لمواجهة أخطار السيول والأمطار المحتملة على المحافظة. كما أكد المحافظ خلال اجتماع مسبق لمناقشة الاستعدادات للسيول، على تمركز جميع المعدات فى المناطق التى تواجه خطر السيول، وتكليف هيئة الطرق والكبارى بتكثيف ونشر المعدات بنقاط التمركز لمجابهة السيول من مدينة الشلاتين حتى مدينة حلايب.

كما شدد المحافظ على تحديث البيانات تلقائيا وبصفة مستمرة بإدارة الأزمات ومركز معلومات المحافظة من حيث العربات والمعدات التى دخلت الخدمة بشركة المياه وعربات الإسعاف الجديدة وباقى الاجهزة التنفيذية حتى يتم حساب الامكانيات المتيسرة على آخر وضع. كما أصدر المحافظ تعليماته لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بفتح جميع المطابق فور نزول الأمطار بما يتفق مع الطاقة الاستيعابية لمحطات الصرف، كذلك كلف رؤساء الأحياء بتقسيم الأحياء إلى قطاعات مختلفة لمتابعة أخطار السيول والتدخل عند الحاجة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل