المحتوى الرئيسى

فوائد «الباذنجان» للبشرة والشعر

11/17 23:33

الباذنجان من الخضراوات المضادة للبكتيريا والفيروسات، ويعد مصدرًا جيدًا للعديد من الفيتامينات كفيتامين " C"، وفيتامين "A"، وفيتامين"B"، ويحتوى على المعادن، ومضادات الأكسدة، والبيتا كاروتين، والمغنسيوم، والكالسيوم، وحمض الفوليك، والفوسفور، والألياف، والحديد، ويحتوى  الباذنجان على العديد من المواد الغذائية، ما يجعله مفيدا للبشرة والشعر.

1-الباذنجان يحتوى على مواد مضادة للأكسدة، تقتل الجذور الحرة من الجسم، وتمنعهم من التسبب فى تلف خلايا الجلد، ما يعمل على توهج البشرة، والحصول على بشرة ناعمة، وكذلك مكافحة الشيخوخة.

2-الباذنجان يساعد على توحيد لون البشرة، عن طريق عمل عصير الباذنجان ،وحفظه فى الثلاجة واستحدامه على البشرة مرتين أسبوعيا، هذه الخلطة تساعد على تحسين ثبات الجلد، وتوحيد لون البشرة والحفاظ عليها صحية وسلسة.

3-الباذنجان يقلل خطر الإصابة بسرطان الجلد؛ لاحتوائه على حمض "الكلوروجينيك"، والذى يعمل كمنتج مضاد للسرطان، وكذلك تساهم المواد المضادة للأكسدة على منع التسبب فى الإجهاد التأكسدى لخلايا الجلد، وتقلل من خطر تطوير أنواع مختلفة من السرطانات.

4-يعد قشر الباذنجان مفيدًا للبشرة؛ لاحتوائه عل "الانثوسيانين"، الذى يمنع  التهاب الجلد، والعديد من مشاكل الجلدية الأخرى.   

5-عصير الباذنجان يساعد على ترطيب الشعر وتليينه، عن طريق استخدامه فى شطف الشعر.

6-الباذنجان يعمل على إعطاء التألق الصحى للشعر،وتحسين نسيجه العام، فإذا كنت تعانين من الشعر الخشن والجاف ،عليكى بإضافة الباذنجان إلى نظامك الغذائى اليومى.

7-الباذنجان يعزز نمو الشعر بشكل جيد؛ لإحتوائه على الإنزيمات التى تحفز بصيلات الشعر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل