المحتوى الرئيسى

ثنائية الزمالك أمام النصر تقوده لوصافة الدوري (فيديو) - صوت الأمة

11/17 23:04

واصل الزمالك صحوته، وحقق فوزا هاما علي نظيره النصر 2/1،في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، علي استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

افتتح التسجيل للفريق الأبيض المدافع محمود علاء، في الدقيقة 20، قبل أن يضيف محمد أشرف روقة الهدف الثاني في الدقيقة 51 من ركلة جزاء.

سجل حجاج عويس هدف النصر الوحيد في الدقيقة 91 بعد  استغلاله هجمة مرتدة على دفاع الفريق الأبيض وقلص منها الفارق لفريقه وسط ذهول الشناوي

بهذه النتيجة احتل الزمالك وصافة الدوري برصيد 18 نقطة خلفا للإسماعيلي المتصدر بين تجمد رصيد النصر عن النقطة 4 في المركز السابع عشر وقبل الأخير بترتيب جدول الدوري الممتاز.

دخل الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: أحمد الشناوي و علي جبر ومحمود علاء  وحازم إمام ومؤيد العجان طارق حامد وأحمد داودا وأحمد مدبولي ومحمد أشرف روقا وعبدالله جمعة وكابونجو كاسونجو.

خاض النصر المباراة بتشكيل مكون من : محمد مصطفى وإسلام عيسى وخالد رضا وإسماعيل يانجو وإسلام مصطفى حجاج عويس وحازم ممدوح ومحمود القط وأحمد حسين وجون مانجا ووليد عادل.

نشاط هجومي مكثف من الزمالك منذ البداية لفرض الشخصية وانتزاع المبادرة الهجومية فيما اكنفي لاعبو النصر بالتدخل لإفساد الهجمات.

الدقيقة 7 شهدت عشوائية من لاعبي الفريق الأبيض في توزيع الكرات الطولية والعرضية رغم السيطرة علي منطقة وسط الملعب ومجريات الأمور.

نشطت الجبهة اليمني لنادي الزمالك عن طريق انطلاقات حازم إمام ولكنها افتقدت الدقة وسط تكتل دفاعات فريق النصر المتمركز في المكان المناسب.

شهدت الدقيقة 17 تمريرة حريرية من مدبولي إلي مؤيد العجان في الجبهة اليسري الذى أرسل عرضية ولكنها غير متقنة لتتهاوي خارج المرمي.

فى الدقيقة 19 تلقي كاسونجو كابونجو عرضية من النشيط حازم إمام ليضعها القاطرة الكونغولية في شباك النصر ولكن حكم اللقاء يلغي الهدف بداعي التسلل.

استطاع محمود علاء مدافع الزمالك أن ينتزع هدف التقدم لفريقه أمام النصر في الدقيقة 20 بعد استغلاله كرة عرضية ليضعها بقدمه في شباك النصر.

أهدر عبد الله جمعة فرصة هدف محقق فى الدقيقة 39 بعد هروبه من رقابة مدافعي النصر ليسدد الكرة بقوة لكنها بعيدا عن المرمي.

استمر ضغط الفريق الأبيض «المتقدم» على دفاع فريق النصر «المنكمش» وسط سيطر كاملة علي منطقة المناورات حتي انتهي الشوط الأول بتقدم أبناء قلعة زامورا بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بسيل من الهجمات على النصر المستسلم وألغي حكم اللقاء هدف ثان في اللقاء لكاسونجو وثان له بعد عرضية مدبولي الذى لعبها من خارج المرمي في الدقيقة 46.

توغل أحمد مدبولي داخل منطقة جزاء النصر ويتعرض لعرقلة في الدقيقة 50 يصل منها علي ركلة جزاء ويسددها روقة معلنا عن الهدف الثاني للزمالك.

واصل حازم إمام عرضياته من الجبهة اليمني في لدقيقة 63 ولكنه غير دقيقة بالمرة ويتصدي لها فريق النصر بثبات.

دفع المونتينجري نيبوشا المدير الفني للزمالك بأول التبديلات باشراك أيمن حفني بدلا من عبد الله جمعة في الدقيقة 52 لتنشيط لخط الأمامي للأبيض.

تراجع أداء كابونجو كاسونجو الأمر الذى دفع نيبوشا لاخراجه بديلا لباسم مرسي  في الدقيقة 76 لتنشيط هجوم الفريق الأبيض.

أهدر خالد قمر البديل فرصة هدف محقق في الدقيقة 90 بعد تبادل تمريرات قصيرة بينه وبين باسم مرسي لينفرد قمر بالمرمي ويسدد الكرة برعونة ويتصدي لها حارس النصر.

وفى الدقيقة 91 نجح حجاج عويس فى استغلال هجمة مرتدة على دفاع الفريق الأبيض وقلص منها الفارق لفريقه وسط ذهول الشناوي حتي انتهي اللقاء بفوز الزمالك 2/1.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل