المحتوى الرئيسى

البابا فرانسيس يبيع سيارة لامبورجينى «هدية» لصالح الأعمال الخيرية

11/17 21:27

قدمت شركة «لامبورجيني» الإيطالية لبابا الفاتيكان فرانسيس، إصدارا خاصا من السيارة طراز «هوراكان»، لكنه لن يستخدمها بل سيبيعها فى مزاد علنى لصالح المجتمعات المسيحية المتضررة من عنف تنظيم «داعش» الإرهابى فى العراق.

وقالت صحيفة «تليجراف» البريطانية إن البابا فرانسيس ذا الطبع المقتصد يفضل عادة السيارات المتواضعة مثل «فيات»، لكن السيارة ذات اللونين الأبيض والذهبى كانت متناغمة مع عباءته البيضاء، بينما كان يوقع على غطائها الأمامى أمام أبواب دار الضيافة بالفاتيكان حيث يقيم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفاتيكان أعلن، الأربعاء الماضى، أن السيارة التى يصل سعرها تقريبا إلى 180 ألف جنيه استرليني، سيتم عرضها فى مزاد علنى لدى شركة «سوزيبي» التى تتاجر فى القطع الفنية على أن يذهب عائدها إلى الأعمال الخيرية.

وأوضحت الصحيفة أن تلك الأعمال الخيرية تتضمن تمويل إعادة بناء منازل وكنائس للمسيحيين الذين هربوا فى العراق من إرهابيى «داعش»، مشيرة إلى أن جهود إعادة البناء ستتركز فى ضواحى

وقال الفاتيكان إن الهدف من المساعدة هو السماح للمسيحيين الذين غادروا بيوتهم فى العراق للعودة أخيرا إلى جذورهم واستعادة كرامتهم.

وأضافت الصحيفة أن هناك عملين خيريين آخرين ستوجه إليهما أجزاء من ثمن السيارة، أحدهما لمساعدة السيدات المهاجرات اللائى تم تهريبهن إلى أوروبا وإجبارهن على العمل بالدعارة، والآخر هو تقديم المساعدات الطبية إلى إفريقيا.

ونوهت الصحيفة بأن توقيع البابا فرانسيس على السيارة من المرجح أن يضمن سعرا أعلى بكثير من قيمتها الحقيقية، لافتة إلى أنه تلقى دراجة نارية من طراز «هارلى ديفيدسون» فى 2013 بيعت بعدها بعام فى باريس مقابل 327 ألف دولار أمريكي، رغم أن سعرها الحقيقى نحو 13 ألف دولار.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل