المحتوى الرئيسى

السيسى يشارك فى «قمة نيقوسيا» الثلاثية.. الإثنين

11/17 20:10

- الرئيس يفتتح اليوم أكبر مشروع للاستزراع السمكى فى الشرق الأوسط

يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس وزراء اليونان اليكس تسيبراس ورئيس قبرص نيكوس انستاسياديس فى القمة الثلاثية الخامسة التى تعقد بنيقوسيا يومى 20 و21 نوفمبر الحالى، كما يفتتح الرئيس اليوم أكبر مشروع للاستزراع السمكى فى الشرق الأوسط بمحافظة كفرالشيخ.

وتعد القمة الثلاثية مؤشرا ذى دلالة على تنامى الشراكة بين مصر واليونان وقبرص، وتجسد حرص الدول الثلاث على إضفاء البعد المؤسسى على الشراكة الاستراتيجية لمواجهة التهديدات فى منطقة شمال إفريقيا وشرق البحر المتوسط وفى مقدمتها الارهاب، والهجرة غير الشرعية، وتحديات التنمية وعملية السلام بمنطقة الشرق الأوسط، وتعزيز الاستثمارات المشتركة وتنفيذ العديد من مشروعات التعاون الاقتصادى وزيادة حجم التجارة البينية.

وترتكز الشراكة الاستراتيجية بين الدول الثلاث على مبادئ احترام القانون الدولى والأهداف والمبادئ التى ينص عليها ميثاق الأمم المتحدة، بما فى ذلك الالتزام بالعلاقات الودية، والسلام والأمن الدوليين، واحترام السيادة الوطنية، واستقلال الدول والحفاظ على وحدة أراضيها مما جعلها نموذجا لتعزيز الحوار وتشجيع العلاقات بين دول الاتحاد الأوروبى ودول المنطقة.

من جهة أخرى، يفتتح الرئيس السيسى اليوم، المدينة السمكية الصناعية «غليون» بكفرالشيخ، الذى يعد الأول من نوعه فى الشرق الأوسط بخبرات وسواعد وتمويل مصرى بنسبة 100 %.

وشهدت محافظة كفرالشيخ نشاطا غير عادى من مسئولى المجالس المحلية والنظافة، حيث تحولت مدينة كفرالشيخ إلى عروس بالفعل، بعد رصف الطرق الداخلية بالمحافظة وتنظيف الميادين وتلوينها وتشجيرها.

ونشر المسئولون أعلام مصر والمحافظة بمختلف الميادين والمبانى، كما تزينت الميادين الرئيسية ومدينة البرلس بلافتات تأييد لترشيح الرئيس لولاية ثانية وصور الرئيس، كما تم غسل الطرق الرئيسية ورصف الشوارع الداخلية للمحافظة والانتهاء من رصف الشوارع القديمة.

وقامت قوات الأمن بإشراف اللواء أحمد الأنصارى بإلقاء القبض على 22 شخصا، بعضهم من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، كما نشرت القوات الأكمنة المتحركة والثابتة بطول طرق كفرالشيخ ومداخلها ومخارجها وأمام مبنى المحافظة والجامعة وبطول الطريق الدولى الساحلى ومدينة البرلس، وذلك حتى مقر المزرعة السمكية ببركة غليون والتى سيفتتحها الرئيس.

وانتشرت قوات حرس الحدود على حدود المحافظة الشمالية المطلة على البحر المتوسط وبحيرة البرلس لمنع تسلل أى من العناصر الإرهابية إلى المحافظة.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل