المحتوى الرئيسى

النقاد ينصحون أحمد الفيشاوي في ذكري ميلاده الـ37 : عليك التوقف عن الحماقات

11/17 19:39

يعتبره البعض فنان مشاغب مثير للجدل، بالرغم من أنه استطاع أن يحقق لنفسه مكانة مميزة وسط أبناء جيله، لكن المشكلات كانت دائمًا ما تتصدر مشواره الفني الذي تفوق خلاله على أبناء جيله.

بالتزامن مع عيد ميلاده الـ37 ، تواصل "مصراوي" مع 4 من أبرز النقاد الفنيين لتقييم مشواره الذي يمتد لـ17 عامًا وبدأه من خلال مسلسل "وجه القمر" عام 2000، مع الفنانة الراحلة فاتن حمامة.

الناقد طارق الشناوي قال في تصريح خاص لـمصراوي، "الفيشاوي" ممثل موهوب وهو من القلائل الذين أثبتوا أن التوريث الفني له جانبه الإيجابي، لأن أغلب الذين ورثوا مهنة الأب ليسوا "موهوبين" ولكن "موهومين"، وهو موهوب في هذا المجال لكن موهبته مشكلتها في العقل الذي يديرها، وأضاف أن هذه العقلية "بعافية شوية" بحسب قوله.

تابع "الشناوي": "عقل الفيشاوي غير قادر على ضبط وربط هذه الموهبة فبالتالي قد يحقق مكاسب فنية ويقدم أعمال جيدة جدًا لأنه صاحب موهبة، لكن من الممكن أن تتناقص هذه الموهبة ولا يحصل على المكانة التي يستحقها، لأنه يرتكب بين الحين والآخر حماقات في الأقوال والأفعال".

واختتم: "فبالرغم من تحقيقه لدرجات جيدة عند الجمهور إلا أنه لو كان يفعّل هذا العقل بشكل جيد في إدارة موهبته، كان سيحقق درجات أعلى بكثير مما حققه".

أما الناقدة الفنية ماجدة خير الله أكدت على أن خطوات احمد الفيشاوي الفنية في الفترة الأخيرة جيدة جدًا، وأنه لديه تراكم ملحوظ في أفلام معظمها له قيمة، ويُنتظر منه الكثير في الفترة القادمة، متمنية منه أن يهتم جدًا بفنه لأنه الشيء الذي سيعطيه قيمة وخاصة أنه وصل لمرحلة جيدة يستطيع الانطلاق بعدها، فهو قدم عدد كبير من الأفلام المهمة التي حازت على جوائز عدة كما أنه عمل مع مخرجين كبار.

وأضافت: "أحمد الفيشاوي عليه أن يركز لأن السنوات القادمة حاسمة بالنسبة له، كذلك هو في مرحلة عمرية جيدة ومناسبة يستطيع تقديم الكثير من الأدوار، فعليه أن يستثمر هذه المرحلة".

من جانبه أشاد الناقد محمود عبد الشكور بالفيشاوي، مؤكدًا أنه ممثل مجتهد واستطاع أن يخطو خطوات جيدة بالأفلام التي قدمها، موضحًا أنه مثال للفنان الذي استطاع أن يقدم الأدوار المميزة التي حصلت على إشادات وجوائز كبيرة مثل دوره في فيلم "خارج الخدمة" مع الفنانة شيرين رضا حيث كان يجسد دور مدمن للمخدرات، وأخيرًا فيلم "شيخ جاكسون".

ولفت "عبد الشكور" إلى أن أحمد الفيشاوي لديه مشكله وحيدة وهي مخارج الحروف التي تُضيع أحيانا من معنى الحوار أو المشاهد التي يؤديها، موجها نصيحة له بأن يحصل على ورش لتنمية هذه المهارة، مُتابعًا: "هذا شيء لا يعيبه إطلاقًا فالفنانة الراحلة فاتن حمامة في بدايتها كانت لديها لدغة في حرف الراء وحصلت على دروس لضبط مخارج هذا الحرف".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل