المحتوى الرئيسى

"عاشور" يوجه رسالة لمحاميات مصر

11/17 19:36

وجه سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، رسالة هامة إلى محاميات مصر، حرص من خلالها على توضيح عدد من القواعد التي يجب أن يتحلى بها حوار المحاميات فيما بينهن.

وقال "عاشور" في رسالته، إن "كل حوار يكشف عن مستوى تحضر أطرافه، ويعبر عن مقدار مكانتهم فما بالنا بمن يمتهن المحاماة، وما تحظى به من مكانة ورقي بين مهن المجتمع".

وأعرب عن تقديره لمشاركة المرأة بجانب الرجل لهذه المهنة، قائلا: "اعلم أنكن جميعا محاميات محترمات، لكم في العلم والقانون مكانة ومكان، ولا شك أن أدوات النقاش والحوار بينكن تحمل قواعد الرقي في الخلاف والسمو في الفكر".

وأشار إلى أن رسالة المحاماة لا ينهض بها إلا أصحاب الهمم العالية، يحملون الحق ولسان الصدق، وأن الخلاف بين المتخاصمين طبيعة إنسانية فإذا ما علت فيه القيم والأخلاق والروح الرياضية، فإننا سنسير حتما نحو التقدم والازدهار.

ووجه النقيب العام بأن تكون الموضوعية لغة تقارب يضعها الجميع على منضدة تواصل لا تناحر، تفرض قواعدها بعيدا عن لغات التشنج والتعصب.

واختتم "عاشور" رسالته، قائلا: "بناتي انتظر وآمل أن تكون حواراتكم رسائل حق تضيف الآراء القيمة وتضع أيدينا على مواطن الخلل لنتفادها، ونقدم الحلول لمشاكل ومصاعب يجب أن نتلافاها، ونتمنى أن نحظى بصالون ثقافي حر وبناء لا دعاية فيه لحزب أو تيار أو شخص أو جماعة، وإنما الدعاية لنقابة المحامين وعلو راية المحاماة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل