المحتوى الرئيسى

6 قاذفات روسية تقصف أهدافا لداعش في سوريا

11/17 19:01

قوات النظام السوري في البوكمال- أ.ف.ب

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، أن 6 قاذفات روسية بعيدة المدى ضربت أهدافا لتنظيم داعش الإرهابي قرب بلدة البوكمال في محافظة دير الزور في سوريا.

وجاء في بيان للوزارة نقتله وكالة "تاس" الروسية، أن القاذفات من الطراز توبوليف "تي.يو-22إم3" أقلعت من قواعد في روسيا وحلقت فوق إيران والعراق قبل تنفيذ غاراتها.

وأكد البيان أن الطائرات قصفت مواقع حصينة للتنظيم الإرهابي واستهدفت مسلحين وعربات مدرعة، وأن الأقمار الصناعية وطائرات مراقبة بدون طيار أكدت تدمير الأهداف التي تم تحديدها.

وتمكنت قوات النظام السوري، أمس الخميس، من دخول بلدة البوكمال، آخر معقل مهم لتنظيم "داعش" في سوريا بعد أيام من استعادة الإرهابيين السيطرة على هذه المدينة الاستراتيجية والحدودية مع العراق، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ودخل الجيش بمؤازرة من سلاح الطيران الروسي مرة أخرى إلى المدينة بعد أن شنّ هجوما من المحاور الغربية والجنوبية والشرقية للمدينة، بحسب المرصد.

وكان الجيش السوري قد أعلن، منذ أسبوع، استعادة السيطرة على "البوكمال"، لكن إرهابيي داعش نجحوا بعد أيام من استعادة المدينة الواقعة شرق البلاد.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل