المحتوى الرئيسى

محافظ جنوب سيناء يستقبل وفد المجلس الدولي للتعاون والتنمية الياباني

11/17 18:29

يستقبل اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء بمكتبه صباح غدا السبت وفد المجلس الدولي للتعاون والتنمية باليابان، لبحث سبل التعاون بين المجلس والمحافظة، وذلك في إطار خطة محافظ جنوب سيناء للتطوير الدائم للمحافظة.

وقال الدكتور طلعت سلامة نائب رئيس المجلس والمستشار الإعلامي، إن وفد الزيارة يضم الدكتور عماد الدين صلاح رئيس المجلس الدولي للتعاون والتنمية والدكتور أوزاكي كواتشيرو رئيس المجموعة الاقتصادية بالمجلس.

وأكد "سلامة"، أن البرامج التنموية التي يقدمها المجلس الدولي للتعاون والتنمية باليابان تشمل برنامج التوأمة بين محافظة جنوب سيناء ومحافظة كتاكيوشو اليابانية والبرنامج السياحي الذي يهدف لجذب مليون سائح لمصر، وذلك بهدف المساهمة في تنشيط السياحة بمصر ومواجهة رفع الحظر السياحي لبعض الدول عن مصر.

كما تشمل برنامج انشاء قرية أوليمبية بمدينة دهب الي لفت الأنظار العالمية نحو المحافظة ايضا لجذب السياحة الرياضية العالمية بالاضافة الي كون المحافظه مدينة للسلام العالمي والسياحة وتشمل البرامج ايضا برنامج تنقية وتحلية مياه الشرب بمنطقة دهب للحد من مشاكل مياه الشرب.

وحول سؤال عن دور وزارة التعاون الدولي في ملف اليابان قال "سلامة"، ان الفرصة مؤاتية الأن لفتح افاق التعاون مع اليابان في مختلف المجالات الأخري علي مستوي انحاء مصر من خلال المجلس الدولي للتعاون والتنمية ووزارة التعاون الدولي واشاد سلامة بالدور البارز الذي تلعبة الوزيره سحر نصر في ملف التعاون مع اليابان، مضيفا:"نتطلع الي لقاء الوزيره قريبا باليابان لتذليل كافة العقبات امام برامج التنمية لمصر".

وأكد أن رئاسة الدكتور عماد الدين صلاح للمجلس وهو مصري مهاجر من اكثر من عشرين عاما تعطي لمصر اهمية قصوي من استهدافها بالبرامج التنموية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل