المحتوى الرئيسى

معهد التخطيط: «لا زيادة فى أسعار الوقود أوالكهرباء حتى 30 يونيه»

11/17 18:05

صرح الدكتور علاء زهران، رئيس معهد التخطيط القومي، أن المعهد يعد حاليًًا ما يسمي "كراسات السياسات" حيث يقوم متخصصوه بإبداء الرأي فيما يخص السياسات العامة للدولة مما يسهل مهمة متخذي القرارات وصانعي السياسات.

وأكد أن رؤية مصر 2030، هى خطة طموحة وأنها تسير فى الاتجاه الصحيح، مشيرًا إلى أن هناك حزمة من الإصلاحات بجانب فكرة تحرير سعر الصرف لضمان نجاح عملية التحرير والتى ترتب عليها مجموعة نتائج إيجابية حيث تم إلغاء السوق الموازية كما ارتفع الاحتياطي ليصل إلى 37 مليار دولار للمرة الأولى منذ يناير 2011، بالإضافة إلى انخفاض حجم الواردات من 52 إلى 23 مليار دولار كما ارتفعت نسبة الصادرات إلى حوالي 11% وهو ارتفاع طفيف بسبب تأخر قانون الاستثمار والذي صدر بالفعل مع لائحته التنفيذية.

وأضاف "زهران"، خلال حواره فى برنامج "ساعة من مصر" المذاع على قناة الغد: "على مسئوليتي، لا توجد أي زيادة فى تحريك أسعار الوقود أو الكهرباء حتي 30 يونيه 2018"، مؤكدًا أن الحكومة كانت أمينة فى عرض برنامجها على مجلس النواب حتى عام 2018، حيث أعلنت أنه سيتم تحريك أسعار الطاقة على مدار خمس سنوات حني عام 2020 لينتهي الدعم حينها وهو أمر معلن وليس سريًا.

وحول مشروع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس قال «زهران»: إنه من المشروعات التى نعول عليها كثيرًا بالتركيز على محور إقليم قناة السويس وأيضًا المثلث الذهبي الذي يضم سفاجا وقنا والأقصر مما يدخل ضمن تنمية الصعيد مشيرًا إلى أن هناك خططا موضوعه خلال الفترة القادمة فيما يخص تنمية سيناء والصعيد ستؤتي ثمارها.

تزايد إقبال أعضاء الجمعية العمومية بنادي المنيا على اللجان الخمس الانتخابية؛ لاختيار مجلس إدارة يقود النادي خلال الأربع سنوات المقبلة من بين 48 مرشحا. وشهد النادي تواجدا أمنيا مكثفت، ورفضت القوات ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل