المحتوى الرئيسى

«الإيكونوميست»: الولايات المتحدة تسيطر على أثرياء العالم

11/17 17:11

كشفت التقارير العالمية الأخيرة، عن حجم الفجوة بين أثرياء العالم وباقي سكان الأرض، والتي اتسعت بصورة كبيرة خلال العام الجاري، وفقًا لتقرير معهد أبحاث كريدي سويس الخاص بالثروة العالمية.

وأكدت صحيفة «الإيكونوميست» البريطانية، أن الأثرياء أصبحوا أكثر ثراءً، بينما يقبع الجيل الجديد فى الأزمات المالية، حيث إن أكثر من نصف الثروات العالمية مملوك لـ 1% فقط من المواطنين.

وتابعت أن الثورة العالمية ارتفعت بنسبة 6.4% خلال الأشهر الـ 12 ماضية وحتى نهاية شهر يونيو، وهي أسرع وتيرة منذ عام 2012، وارتفع عدد الأغنياء بإضافة 2.3 مليون شخص يمتلك أكثر من مليون جنيه.

وأوضحت التقارير أن الفجوة الحادة بين الأثرياء وبقية سكان العالم قد اتسعت، وفى حال تم توزيع ثروات العالم بالتساوي على جميع المواطنين سيكون لكل أسرة 56.5 ألف دولار، ولكن بدلًا من ذلك يبلغ متوسط الثروة لكل أسرة عادية نحو 3.5 ألف دولار، وكل من يمتلك أكثر من ذلك فهو من ضمن أغنياء العالم الذين تبلغ نسبتهم 50% من المواطنين.

وتابعت أن الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تسيطر على أثرياء العالم بنسبة 43% من عددهم، بينما تراجعت مستويات بريطانيا واليابان عن المراكز التي تبوأتها خلال شهر يونيو من عام 2016 بسبب تراجع قيمة الجنيه الإسترليني والين الياباني، بينما أخذت الاقتصادات الناشئة فى ارتفاع حصص أثريائها، ولديها 8.4% من أثرياء العالم مقابل 2.7% فقط فى عام 2000.

وأضافت الصحيفة أنه فى الأشهر الـ 12 الماضية، حققت كل من بولندا وإسرائيل وجنوب إفريقيا أكبر المكاسب بسبب سوق الأسهم والعملة، مشيرة إلى أن هناك فجوة واسعة بين جيل الألفية الجديدة، حيث يملك بعضهم نحو 46% من ثروات العالم، بينما البعض الآخر يجب صعوبة على الحصول على المسكن والدراسة.

تزايد إقبال أعضاء الجمعية العمومية بنادي المنيا على اللجان الخمس الانتخابية؛ لاختيار مجلس إدارة يقود النادي خلال الأربع سنوات المقبلة من بين 48 مرشحا. وشهد النادي تواجدا أمنيا مكثفت، ورفضت القوات ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل