المحتوى الرئيسى

إيران تغلق حساب «نجاد» لإتهامه السلطة بالفساد

11/17 17:11

أغلقت السلطات الإيرانية، أمس الخميس، الحساب الشخصي للرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد على الموقع الرسمي لمجلس تشخيص مصلحة النظام، بعد أن هاجم السلطات الإيرانية على رأسهم علي لاريجاني رئيس البرلمان، واتهمه بالظلم والقمع والرضوخ للعمالة الأجنبية.

وجاءت تصريحات «نجاد» وقرار «لاريجاني» بغلق حسابه بمثابة تحد جديد داخل النظام الإيراني وتصاعد التوتر، الذى وصل إلي تبادل التهم بالفساد والعمالة بين سلطات النظام الإيراني والرئيس السابق محمود أحمدي نجاد، الذى اتهم السلطات بالاستحواذ على الثروة والمناصب واعتقال وتعذيب كل من ينتقدها.

وحسب صحيفة دولت بهار الفارسية التابعة إلي «نجاد» أن أنصاره تجمعوا لمشايعة حميد بقائي المعاون الأسبق لأحمدي، الذي قرر الاعتكاف والاعتصام بمزار شاه عبدالعظيم الديني بدل الحضور لجلسة محاكمته التي كانت مقررة، صباح أمس الأول.

وذكرت الصحيفة الفارسية أن «نجاد» قال خلال كلمته أمام الحشد، إن استدعاء مساعديه وأعضاء حكومته السابقين جاء فى إطار زيادة الضغوط عليه لعدم كشفه ملفات فساد رئيس القضاء صادقي آمولي لاريجاني وأشقائه.

تزايد إقبال أعضاء الجمعية العمومية بنادي المنيا على اللجان الخمس الانتخابية؛ لاختيار مجلس إدارة يقود النادي خلال الأربع سنوات المقبلة من بين 48 مرشحا. وشهد النادي تواجدا أمنيا مكثفت، ورفضت القوات ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل