المحتوى الرئيسى

منظمو الرحلات الأجانب يطالبون بتخفيض رسوم الهبوط والإقلاع بمطار مرسى علم

11/17 15:23

• مستثمرو المنطقة يشكون من ارتفاع أسعار الوقود وتذاكر الطيران الداخلى.. وعبداللطيف: الزيادة أدت إلى انخفاض الحركة السياحية الوافدة للمدينة

طلب منظمو الرحلات الأجانب من شركات السياحة المصرية سرعة التدخل لدى الجهات الحكومية المعنية لتخفيض الرسوم المرتفعة لخدمات الهبوط والايواء والاقلاع لطائراتهم التى تستخدم مطار مرسى علم الدولى فى البحر الأحمر، حفاظا على استمرار جلب السياحة إلى المدينة.

وأكد منظمو الرحلات أن المبالغ مرتفعة للغاية مقارنة بأسعار باقى المطارات المصرية، حيث تمثل 3 أضعاف المطارات الأخرى وتصل إلى 2000 دولار تتحملها شركات الطيران، مشيرين إلى أن ارتفاع الرسوم ساهم فى زيادة أسعار التذاكر على السائحين، وأنها تعد أعلى رسوم لمطارات سياحية.

وقال عضو جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم عاطف عبداللطيف، إن زيادة رسوم مطار مرسى علم مقارنة بمطار الغردقة القريب من المدينة، يؤدى إلى تفضيل شركات الطيران استخدام مطار الغردقة ويقلل من الحركة السياحية الوافدة لمرسى علم.

وأشار عبداللطيف إلى أن ارتفاع رسوم الإقلاع والهبوط يؤدى إلى ارتفاع كبير لسعر تذكرة الطيران، إضافة إلى رفض شركات الطيران الخاص تنظيم رحلات عبر المطار نظرا لارتفاع تكاليف الرحلة، ما يؤدى إلى انخفاض عدد السائحين إلى مرسى علم وتعرضهم لخسائر كبيرة.

من جانب آخر، ناشد مستثمرو السياحة بمرسى علم المسئولين بشركة مصر للطيران تخفيض أسعار تذاكر الطيران الداخلى من القاهرة إلى مرسى علم والتى تجاوزت 3000 جنيه، لإعادة جذب حركة السياحة الداخلية إلى المدينة التى تعرضت لأشد أنواع الانحسار السياحى خلال الفترة الأخيرة.

وأشار المستثمرون إلى أن ذلك أدى إلى إغلاق العديد من الفنادق الموجودة بها على خلفية تداعيات الأحداث الأخيرة بدءا من سقوط الطائرة الروسية بسيناء نهاية أكتوبر 2015 وقيام أهم الدول المصدرة للسياحة بفرض حظر السفر على زيارة مصر خاصة «روسيا وبريطانيا» مرورا بتداعيات أزمة مقتل الباحث الإيطالى ريجينى.

وطالب عضو جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم حسام حلمى بمنح الطيران الخاص تسيير رحلات لمطار مرسى علم للمساهمة فى جذب المزيد من حركة السياحة الداخلية إلى المدينة، لافتا إلى أن أسعار تذكرة الطيران إلى المدينة تجاوزت 3 آلاف جنيه، والذى يعتبر رقما مبالغا فيه بالنسبة للأسر المصرية، والذين لجأوا إلى السفر بالأتوبيسات السياحية والتى ارتفعت أسعارها هى أيضا بعد الزيادات الجديدة فى سعر الوقود.

وقال نائب رئيس جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم طارق شلبى إن فنادق المدينة تحقق خسائر يومية منذ قرار الحكومة بتطبيق قرار زيادة أسعار المواد البترولية، موضحا ان المحروقات تمثل 50% من تكلفة البرنامج السياحى بمرسى علم حيث إن 75% من فنادق المدينة تضاء بواسطة مولدات تعمل بالسولار والغاز الطبيعى.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل