المحتوى الرئيسى

لبنان: ضبط شبكة سورية تعمل لصالح «داعش»

11/17 15:12

أعلنت المديرية العامة لأمن الدولة فى لبنان أنه تم القبض على مجموعة من الأشخاص السوريين الذين يشكلون شبكة تعمل لصالح تنظيم داعش الإرهابي، أوكل إلى أفرادها تنفيذ مهام إرهابية تتوزع على معظم الأراضي اللبنانية.

وأشار بيان لأمن الدولة اللبناني اليوم الجمعة، إلى أنه أوكل لتلك المجموعة مراقبة مراكز الجيش اللبناني ومراكز اليونيفيل فى جنوب لبنان بهدف تحديد عددها وعتادها والطرقات التي يعتمدونها وأساليب عملهم وتصوير تلك المراكز وتحركاتها ونقلها إلى تنظيم داعش فى منطقة الرقة والبوكمال.

وأضاف أن المجموعة كانت تخطط لأعمال إرهابية تطال محلات تجارية فى منطقة عرمون قضاء عالية بهدف إحداث بلبلة فى صفوف المواطنين، منوها أنه كانت تعقد اجتماعات لهذه الغاية بحضور عناصر تابعة لتنظيم داعش تحضر إلى لبنان من الداخل السوري.

وأوضح البيان أنه أوكل للمجموعة أيضا تجنيد أشخاص للقتال إلى جانب التنظيم فى سوريا من خلال استخدام أساليب متعددة، بالإضافة إلى تحويل أموال لصالح داعش فى سوريا.

كما تم ضبط بطاقات صحية وأوامر مهمة صادرة عن التنظيم الإرهابي داعش لتسهيل حرية انتقالهم داخل الأراضي السورية الخاضعة لسيطرتهم.

وقد تم تسليم المقبوض عليهم إلى مديرية المخابرات فى الجيش وتعميم بلاغات بحث وتحريات بحق أربعة شركاء سوريين بناء على إشارة القضاء العسكري.

بدأ مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، الدعاية الانتخابية له ولأفراد قائمته فى الفترة الحالية بتوزيع كتيب من 22 صفحة يتضمن إنجازات مجلسه فى الفترة الماضية التي تولى فيها رئاسة النادي. وحرص رئيس الزمالك ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل