المحتوى الرئيسى

صحيفة إماراتية: قطر تسعى لتأسيس الهلال الإخواني في أوروبا

11/17 14:56

تستخدم قطر عناصر من "الإخوان" الإرهابية، في أوروبا بهدف الضغط لنشر الفوضى والفتنة في المنطقة العربية، ولاسيما مصر والمغرب.

وكشفت صحيفة البيان الإماراتية اليوم الجمعة، عن استغلال قطر للمعارضين الإخوان في إطار استراتيجيتها الهادفة لتأسيس ما يسمى بـ"الهلال الإخواني" في منطقة غرب المتوسط.

وتمول قطر عدة مؤسسات لجماعة "الإخوان" الإرهابية في الدول الأوروبية، وحصل اتحاد الهيئات الإسلامية في إيطاليا، على 25 مليون يورو بين عام 2013 إلى 2016، وحصل المركز الثقافي الإسلامي بإقليم كتالونيا بإسبانيا على 300 ألف يورو في عام 2012، ومركز حمد بن خليفة في الدنمارك حصل على 20 مليون يورو حتى عام 2014. بينما حصل مسجد "مالمو" والمركز الإسلامي التابع له في السويد على 3 ملايين يورو في عام 2017، وحصل المسجد الأزرق بأمستردام في هولندا على 400 ألف يورو.

وأشارت "البيان" إلى أن قطر وظفت الفراغ المالي الذي حدث للإخوان، جراء تجميد أرصدة بنك التقوى الذي أسسته قيادات التنظيم الدولي للإخوان عام 1988 لتمويل أنشطة الجماعة، على خلفية اتهام وزارة الخزانة الأمريكية للبنك ومؤسسيه بتمويل تنظيم القاعدة لتنفيذ أحداث 11 سبتمبر.

يذكر أن الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر إثر ثبوت دعمها وتمويلها للإرهاب وزعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة. فيما يستمر النهج القطري المتعنت تجاه قائمة المطالب العربية التي قدمتها دول الرباعي العربي ومن شأنها إحتواء الأزمة والورطة القطرية، والتي تدور حول ضرورة توقف تنظيم الحمدين عن دعم وتمويل الإرهاب وإيواء الهاربين من العدالة من بلدانهم، وإغلاق قناة "الجزيرة" المستمرة في سياساتها الإعلامية التحريضية، إلى جانب تخفيض التمثيل الدبلوماسية والتعامل مع إيران، وإغلاق القاعدة التركية في الدوحة.

فيديو.. الجامعات آخر صيحات التعاون القطري الإخواني برعاية تركية.. تعرف على التفاصيل

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل