المحتوى الرئيسى

إدارة بنها تطلق مبادرة لنشر ثقافة السلام والعلم بين مدارس العالم

11/17 14:41

أطلقت إدارة بنها التعليمية مبادرة جديدة لنشر ثقافة السلام والعلم بين مدارس العالم من خلال التواصل بوسائل التكنولوجيا الحديثة والسوشيال ميديا للوصول لمدارس العالم عبر برنامج التواصل "سكايب" لنشر ثقافات السلام والعلم من خلال برتوكول تعاون بين مدارس اللغات الرسمية والخاصة بالإدارة لتطبيق التجربة التي انطلقت منذ عامين بمدرسة مصطفى كامل الرسمية للغات ببنها.

وعقد سعيد ندا مدير عام الإدارة، لقاء موسع بين مسئولي مدارس العاصمة في مقر مدارس الرواد ببنها  لبدء تطبيق الفكرة والتواصل مع المدارس في مختلف أنحاء العالم العربي والغربي بين مدارس العالم، حيث تم تدشين المشروع الجديد والذي يهدف التواصل وتبادل الخبرات وتعزيز العملية التعليمية والعقلية الفكرية للطلاب بمختلف مراحلهم التعليمية.

وقال إن المشروع الجديد هو امتداد لتجربة مدرسة مصطفى كامل الرسمية للغات في التواصل مع مدارس العالم سواء في أمريكا أو أوروبا والدول العربية، موضحا أن التواصل مع كافة الثقافات يخدم الطالب ويساعد في صقل مهاراته في إطار استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم.

وذكر أن التكنولوجيا أصبحت هيَ المرشد الحقيقي للمعلم الذي أصبح باستطاعته  أن يوجه المادة العلمية للطالب بكل سهولة.

وأضاف أن المبادرة من شأنها تغيير شكل المعلومة من خلال المحتويات حيث يتم عرضها كتطبيق عملي بسهولة وتوجيه الطالب للمعلومة الصحيحة وفهمها من خلال توظيف التكنولوجيا الحديثة لتحقيق الأهداف التعليمية وأهداف القرن الحادي والعشرين واستخدام استراتيجبات التدريس الحديثة.

وأوضح أن المبادرة الجديدة من الممكن استخدامها في نشر ثقافات العلم والسلام ونبذ العنف والترويج السياحي عن طريق التواصل على شبكات التواصل الاجتماعي وبرنامج الـ"سكايب"  من خلال ربط إلكتروني مباشر حي مع مؤسسات تعليمية في دول العالم وفي مقدمتها البحرين وأمريكا وبريطانيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل