المحتوى الرئيسى

محافظ البحر الأحمر: 385 مليون جنيه لتطوير ميناء الحمراوين

11/17 14:41

قال اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، إن أعمال التطوير في ميناء الحمراوين بالقصير بتكلفة 385 مليون جنيه.

وأضاف "عبدالله"، أن الهدف من تطوير الميناء رفع الطاقة التخزينية لخام الفوسفات من 25000طن إلى 175000 طن، ورفع طاقة الشحن للسفن من خلال نظام السيور النقالة وجهاز الشحن الجديد ذي سعة تحميل 1000 طن في الساعة، وكذلك رفع الطاقة الاستيعابية للرصيف من خلال بانتون عائم بمسطح 810 أمتار مربعة، لاستيعاب حمولة أكبر من 40000 طن.

وأكد المحافظ، أهمية تطوير هذا الميناء حتى يتم تشغيله بشكل دائم، ما يساهم في خلق فرص عمل لأهالي القصير، كما أنه سيساهم في دعم المحافظة اقتصاديا، إضافة إلى استغلال الثروات التعدينية الموجودة شمال المدينة التي تشتهر بتصدير الفوسفات والجبس، مشيرا إلى أن تطوير الميناء التعديني سيخلق بيئة صناعية نظيفة وخالية من الغبار المتطاير.

وعلى صعيد آخر، طالب "عبدالله" الوحدة المحلية لمدينة الغردقة، وشركة النظافة بإجراء أعمال النظافة والتجميل لميدان الدهار، مشيرا إلى تطوير الميدان كما صممت لوحة جدارية متناغمة مع الميدان لتكتمل الصورة الجمالية له.

"عبدالله" يتابع مشروع مزرعة "وادي القويح" في القصير.. ويؤكد: زراعة 128 فدانا

وقال محافظ البحر الأحمر، إن مشروع مزرعة وادي القويح يعد باكورة المشروعات الزراعية بمدينة القصير، يأتي استكمالا للمشروعات الزراعية التي بدأتها المحافظة في منطقة حلايب وشلاتين، ويهدف إلى إنتاج مختلف الخضروات والفاكهة بالمحافظة، لتوفيرها للمواطنين بأسعار مخفضة.

وفي السياق ذاته، أكد "عبدالله"، أن مزرعة القويح لا تستخدم الكيماويات مطلقا، مشيرا إلى أن المحافظة تهدف إلى إقامة مجتمع سكني متكامل بوادي القويح، وأن هذا المشروع يدخل ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستصلاح المليون ونصف فدان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل