المحتوى الرئيسى

تاريخ غياب نكهة "الكاتيناتشو" عن كأس العالم - صوت الأمة

11/17 14:09

هل سبق وتخيلت كأس العالم من دون مشاركة العملاق الإيطالي وخصوصًا بعد سيطرته على مجريات اللعبة لفترة كبيرة في العقود الأخيرة على مستوى المنتخبات و الأندية؟

يأتي المنتخب الإيطالي في قائمة المنتخبات الأكثر المشاركة في المحفل العالمي، حيث شارك 18 مرة و غاب في مناسبتين،شهد مونديال الأوروجواي عام 1930 واقعة الغياب الأولي لمنتخب الأزوري، ولكنه عاد كحامل للقب في البطولة التالية، وللمفارقة فإن حادثة الغياب الثانية كانت في مونديال السويد عام 1958، وسيكون مونديال روسيا هي المناسبة الثالثة التي يغيب فيها الأزوري عن العرس الكروي.

ووجهت الجماهير الانتقادات إلى إدارة المنتخب الفنية، حيث انتقد البعض اختيارات "جيامبيروا فينتورا" للاعبين في مباراتي السويد الأخيرة، واهماله عناصر مهمة مثل "لورينزو اينسيني" و "زاباكوستا" و "سبينازولا" و "دي روسي". ويرى البعض أن الخطأ الكبير الذي ارتكبه "فينتورا" هو محاولة التغيير الجذري لطريقة لعب المنتخب الإيطالي، حيث حاول الموازنة بين النزعة الهجومية و الدفاعية للفريق و تفضيل الهجوم في أحيان أخرى، كما حاول أيضًا تقليد المدرسة الإسبانية في طول مدة الاحتفاظ بالكرة و الاعتماد على كثرة التمريرات.

و قد يعلن الاتحاد الإيطالي في الساعات القليلة عن إقالة "فينتورا" بعد فشله في الصعود بالكتيبة الإيطالية إلى مونديال روسيا.

إنسيني وإمبولي يقودان منتخب إيطاليا أمام مقدونيا بتصفيات المونديال

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل