المحتوى الرئيسى

«أردوغان»: ينبغى تطهير «عفرين» من حزب الاتحاد الإرهابى

11/17 13:53

قال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، إنّه "يتعين علينا تطهير مدينة عفرين شمالى سوريا من عناصر حزب الاتحاد الديمقراطى" الذراع السورية لمنظمة حزب العمال الكردستانى الإرهابية".

جاء ذلك فى كلمة لأردوغان -خلال اجتماع عقد فى العاصمة أنقرة- اليوم الجمعة، مع رؤساء فروع حزب العدالة والتنمية الحاكم فى الولايات التركية.

وأكد أردوغان أنّ بلاده ستواصل مكافحة الإرهاب حتى الاستسلام أو القضاء على آخر إرهابى، وشدد على أنها لن تكون هناك شفقة تجاه من يوجه السلاح إلى تركيا أو قواتها المسلحة.

وبخصوص القمة الثلاثية المرتقبة بين تركيا وروسيا وإيران فى منتجع سوتشى الروسي حول سوريا، قال الرئيس التركى: "إن السبب الرئيسى لعقدها هى مسألة إدلب، ونريد أن يكون وقف إطلاق النار دائمًا فى العملية التى أسميناها منطقة خفض التوتر".

وانتقد أردوغان واشنطن لعدم وفائها بوعودها التى قطعتها لبلاده، حيث قال: «عدم التزام الولايات المتحدة بوعودها منذ اندلاع الأزمة فى سوريا سبب لنا خيبة أمل كبيرة، وإن الكثير من المشاكل التى كان يمكن حلها بالتحالف أُقحمت فى نفق مسدود من قبل أمريكا».

وتابع بالقول: إن من أوجد «داعش» هو ذاته من أسس حزب الاتحاد الديقراطي «ب ى د»، ومن لمّع «ب ي د» هو نفسه من رغب فى تعميق عدم الاستقرار فى العراق عبر جر إقليم الشمال لإعلان الانفصال.

وأوضح: «الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما لم يلتزم عدة مرات بوعوده لنا حول «ب ى د»، والإدارة التي جاءت بعده قالت نحن لا نتعاون مع التنظيم، بل مع اسمه الجديد «قوات سوريا الديمقراطية» قسد، وأرسلت 3500 شاحنة (مساعدات عسكرية) من العراق إلى شمال سوريا لدعمه».

وأردف أردوغان: «كل يوم يظهر للعيان وبالوثائق مَن يقف وراء داعش، فالقوى المسيطرة فى المنطقة تنقل الفريق الأساسى للتنظيم من منطقة إلى أخرى وبذلك اتسعت دائرة النار والدم».

بدأ مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، الدعاية الانتخابية له ولأفراد قائمته فى الفترة الحالية بتوزيع كتيب من 22 صفحة يتضمن إنجازات مجلسه فى الفترة الماضية التي تولى فيها رئاسة النادي. وحرص رئيس الزمالك ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل