المحتوى الرئيسى

اتحاد الشركات يضع 5 وصايا لعرض مزايا وثائق التأمين الاستثمارية

11/17 13:43

أوصى الاتحاد المصري لشركات التأمين ببعض العناصر الواجب تضمينها بأى نموذج حساب للمبالغ المتوقعة من وثائق التأمين الادخارية، المرتبطة بالوحدات الاستثمارية فى السوق.

ولفت الاتحاد إلى معاناة السوق المصرية بقطاع تأمينات الحياة، وخاصة الوثائق المرتبطة بالوحدات الاستثمارية، من اختلاف طرق عرض مبالغ التأمين المتوقعة من تلك الوثائق.

وأضاف أن هذا الاختلاف يسبب لبسا لدى العملاء، حيث يوجد تغيير بعض المعطيات والمحددات المستخدمة فى المعادلة الحسابية بين الشركات، يترتب عليه اختلاف قيمة المبالغ المتوقعة مما يُشكل مقارنة غير عادلة، وينتج عنه عدم قدرة العميل على المقارنة بشكل سليم على أسس واحدة بين عروض مبالغ التأمين المتوقعة.

وقال رئيس الجمعية المصرية للوعي التأميني، إن العروض الإيضاحية ـ Brochure ـ التى يقدمها مندوبو البيع بشركات التأمين للعميل عن التغطيات التي تمنحها الوثيقة، والعوائد التي تقدمها بعد انتهاء المدة تختلف من شركة لأخرى على العكس من شركات التأمين العالمية.

وأضاف أحمد نجيب: أن اتحاد الشركات والهيئة العامة للرقابة المالية مطالبين بوضع الضوابط التي تضمن الشفافية فى التعامل مع العملاء، وخاصة فى الوثائق طويلة الأجل كالادخارية منها.

وأفاد، بأن توحيد طريقة العرض للعوائد الاستثمارية لوثائق الحياة الادخارية، سيساعد العميل فى المفاضلة بين الوثائق التي تطرحها الشركات لاختيار ما يتناسب معها.

بدأ مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، الدعاية الانتخابية له ولأفراد قائمته فى الفترة الحالية بتوزيع كتيب من 22 صفحة يتضمن إنجازات مجلسه فى الفترة الماضية التي تولى فيها رئاسة النادي. وحرص رئيس الزمالك ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل