المحتوى الرئيسى

4340 وحدة إسكان اجتماعي في شرق بورسعيد (صور) - صوت الأمة

11/17 13:03

قال الدكتورمصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه جاري تنفيذ المرحلة الأولى للإسكان الاجتماعي بمدينة شرق بورسعيد على مساحة 202 فدان، بواقع 4340 وحدة سكنيه، مشيرا إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تتولى تنفيذ تلك الوحدات.

وأوضح مدبولي، في بيان، أنه سيتم تنفيذ مرافق وطرق الإسكان الاجتماعي، لافتا إلى أنهم يعملوا خلال الفترة الجارية على تنفيذ المباني الخدمية بمنطقة الإسكان الاجتماعي.

وأضاف وزير الإسكان،:" جاري تنفيذ محطة تحلية مياه البحر لتغذية مدينة شرق بورسعيد، والمنطقة الصناعية شرق التفريعة بطاقه 150 ألف م3 / يوم، بتكلفه 130 مليون دولار، كما يجري البدء بتنفيذ المنطقة السياحية الغربية علي ساحل البحر المتوسط بمساحة حوالي 1500 فدان، بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، موضحا أن الأعمال تشمل تنفيذ جميع الفيلات السكنية والمرافق".

من ناحيته، قال المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، إن المدينة المليونية شرق بورسعيد تقع في شمال سيناء، بمساحة إجمالية 16420 فداناً، ويجري زيادة مساحة المدينة من الناحية الشرقية لحدود بحيرة البردويل.

وأشار إلى أن المدينة تُعد أحد مشروعات التنمية الشاملة لمحور قناة السويس، وهي إحدي المدن الذكية التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة في الاتصالات وتقنية المعلومات، وتتكون من 6 قطاعات عمرانية، و12 حياً سكنياً، ويبلغ طول الشاطئ علي البحر المتوسط 12 كم، وتضم المدينة مشروعات سياحية، وخدمات إقليمية، ومركز رجال الأعمال، ومدينة أوليمبية، بجانب أنماط الإسكان المختلفة التي تناسب جميع شرائح المجتمع.

وكيل إسكان النواب: قانون البناء الموحد الجديد يعيد الوجه الحضاري لمصر

أمين مسعود: وزارة الاسكان نجحت في تنفيذ البرنامج الانتخابي للرئيس

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل