المحتوى الرئيسى

تكهنات حول مصير رجل أعمال تركي إيراني معتقل في أمريكا

11/17 12:59

تتزايد التساؤلات بشأن مصير رجل الأعمال التركي الإيراني رضا زراب الذى تبدأ محاكمته يوم الإثنين المقبل، فى نيويورك بتهمة مخالفة العقوبات الأمريكية على إيران، فى قضية تهدد بأن تطال السلطات التركية.

وأثارت الجلسة الأخيرة التى عقدت الخميس، أمام القاضى الفيدرالى فى نيويورك ريتشارد بيرمان تحضيرا للمحاكمة، الكثير من التكهنات فى وسائل الإعلام الأمريكية حول موقف رضا زراب الذى تشتبه بأنه وافق على الإقرار بذنبه والتعاون مع القضاء الأمريكى.

وأكد المتحدث باسم المدعى العام جيمس مارجولين أن زراب لم يحضر تلك الجلسة كما كان ينبغى، مؤكدا أن رجل الأعمال ما زال "بايدى القضاء الأمريكى" من غير أن يحدد مكان وجوده.

وخلال الجلسة الخميس، سأل محامى مواطن تركى آخر متهم فى القضية هو المصرفى محمد حقان أتيلا القاضى عما إذا كان زراب سيحضر المحاكمة، وقال جيمس مارغولين أن ريتشارد بيرمان رد بصورة مبهمة ناصحا المحامى بـ"مراقبة الوثائق الجديدة التى أضيفت إلى الملف".

ورفض بن برافمان محامى رضا زراب التعليق على المسألة ردا على أسئلة الصحفيين.

كما أعلنت وزارة الخارجية التركية الأربعاء، أن سفارتها فى واشنطن قدمت "طلبا رسميا إلى السلطات الأمريكية للحصول على معلومات بشأن رضا زراب" مضيفة "ما زلنا ننتظر ردا".

وفى حال انتقال زراب إلى التعاون مع السلطات الأمريكية، فإن ذلك سيشكل تطورا جديدا فى هذه القضية المتشعبة التى تقع فى صلب التوتر الحالى بين الولايات المتحدة وتركيا.

وزير خارجية البحرين: عدم إدراك تهديدات إيران حالة من التعامي

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل