المحتوى الرئيسى

حركة مطار القاهرة..عودة وزيرة الاستثمار من الإمارات ووصول سفير مصر لدى أفغانستان..مغادرة وزيري الزراعة والتجارة بزامبيا..ترحيل مسئول أمريكي بعد منعه من الدخول..إحباط محاولات لتهريب كميات من'خيارالبحر'

11/17 12:23

عودة وزيرة الاستثمار من الإمارات بعد بحث دعم التعاون وصول سفير مصر لدى أفغانستان لبحث ملف التعاون عشرات الأفارقة يصلون القاهرة للتدريب على معالجة المخلفات ومياه الشرب مغادرة وزيري الزراعة والتجارة بزامبيا بعد بحث تعزيز التعاون نيللي كريم تغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة في أنشطة فنية مصر ترحل مسئولا أمريكيا بعد منعه من الدخول تنفيذا لـ"المعاملة بالمثل" ضبط صينيين بمطار القاهرة حاولا تهريب حقيبتى "خيار بحر" ضبط راكبين حاولا تهريب 50 كيلو خيار بحر فى ثانى محاولة تهريب اليوم

يستعرض موقع "صدى البلد" الاخباري، أهم أخبار مطار القاهرة الدولي على مدار الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، حيث عادت الدكتورة "سحر نصر " وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى قادمة من أبوظبى بعد زيارة للإمارات استغرقت ثلاثة أيام ترأست خلالها وفد مصر فى فعاليات الاجتماع الوزاري للدورة الأولى للجنة المشتركة بين مصر والإمارات.

وقالت مصادر مطلعة شاركت فى استقبال "سحر نصر": إن " ريم بنت إبراهيم الهاشمى " وزيرة الدولة الإماراتية لشئون التعاون الدولى قامت برئاسة وفد الإمارات، حيث تم عرض فرص الاستثمار المتاحة بمصر والتسهيلات المقدمة للاستثمارات الإماراتية بمصر خاصة وأن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عددا من الحوافز والضمانات للمستثمرين وتم استعراض سبل تعزيز وتطوير التعاون في كافة المجالات بين مصر والإمارات.

فيما وصل السفير "مهاب نصر" سفير مصر لدى أفغانستان قادما من مقر عمله فى كابول عن طريق تركيا فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يتابع خلالها ملف علاقات التعاون بين مصر وأفغانستان خلال الفترة المقبلة.

وقالت مصادر مطلعة شاركت فى إستقبال " نصر": إن سفير مصر فى أفغانستان سيلتقي خلال زيارته لمصر عددا من كبار المسئولين والشخصيات لاستعراض ملف علاقات التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة، والاستفادة من الخبرات المصرية فى كل المجالات، خاصة فى التعليم وتبادل الزيارات والوفود العلمية والطلبة فى جامعة الأزهر وذلك قبل عودة السفير لمصر نهائيا فى أوائل يناير القادم بعد إنتهاء فترة عمله هناك حيث تم تعيين السفير" خالد الأبيض " سفيرا لمصر لدى أفغانستان".

كما استقبل مطار القاهرة، عشرات الخبراء والكوادر الأفريقية قادمين من مختلف مدن القارة السمراء لحضور دورة تدريبية في مصر حول معالجة المخلفات الصلبة وتحليل مياه الشرب فى إطار الاستفادة من الخبرات المصرية.

وصرحت مصادر مطلعة شاركت فى استقبال الأفارقة بأن هذه الدورة التدريبية تأتى فى إطار جهود الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية،حيث سيتم تنظيم الدورة بالتعاون مع بعض الهيئات المصرية وتتضمن الدورة جوانب نظرية وعملية وزيارات لعدة مواقع مصرية.

وتم تشكيل فريق من مكتب وزارة الخارجية بالمطار برئاسة " أحمد شطا " مدير المكتب ونوابه " محمود الشريف " و" أحمد عليوه " و " عبدالمنعم على " و" وليد شلبى " و" ياسر الحلوانى " و" يحيى السيد" و" أحمد حجاج " لاستقبال الوفود والعمل على إنهاء إجراءاتهم ونقلهم إلى مقار إقامتهم.

في سياق آخر، غادر وزيرا الزراعة والتجارة والصناعة فى زامبيا متوجهين إلى إثيوبيا بعد زيارة لمصر شاركا خلالها فى بعض فعاليات زيارة الرئيس الزامبى "إدجار شاجوا لونجو" الأخيرة لمصر التى بحثت دعم التعاون وآخر التطورات.

وكان الرئيس "عبدالفتاح السيسي" قد استقبل الرئيس الزامبى حيث أكد الرئيس السيسي أن مصر وزامبيا ارتبطتا بعلاقات متميزة على مدار عقود، قوامها الحرص على تحقيق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، وللقارة الأفريقية التي تفخر الدولتان بالانتماء إليها.

وقال الرئيس "السيسي": إن المباحثات مع نظيره الزامبى شهدت مناقشة سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما على الصعيدين التجاري والاستثمارى وأنه اتفق مع الرئيس " لونجو "على اتخاذ كل الإجراءات والخطوات اللازمة لتيسير وزيادة التبادل التجارى بين البلدين وتشجيع المشروعات المشتركة في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

بينما غادرت الفنانة " نيللى كريم " متوجهة إلى نيويورك فى زيارة للولايات المتحدة الأمريكية تستغرق عدة أيام تشارك خلالها فى بعض الأنشطة الفنية والإعلامية قبل عودتها لمصر لاستئناف بعض الأعمال الفنية.

أنهت " نيللى " إجراءات سفرها على رحلة مصر للطيران رقم 985 والمتجهة إلى نيويورك وانتظرت بصالة الخدمة المميزة ــ كبار الزوار بمقابل رسوم مالية ــ لحين صعودها إلى الطائرة وحرص عدد من الركاب والعاملين بالمطار على مصافحتها وإلتقاط الصور التذكارية معها.

وكانت الفنانة نيللى كريم قد حصلت مؤخرا على جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل "لأعلى سعر" بمهرجان الفضائيات العربية والذى أقيم الشهر الماضى بالقاهرة .

يأتي ذلك بينما قامت سلطات المطار بترحيل مسئول بشركة أمريكية تقدم خدمات لقوات حفظ السلام فى العالم بعد منعه من دخول البلاد تنفيذًا لمبدأ المعاملة بالمثل حيث وصل بجواز مهمة من بريطانيا بدون تأشيرة دخول مسبقة.

وصرحت مصادر مطلعة بمطار القاهرة:بأنه "أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب رحلة مصر للطيران رقم 778 والقادمة من لندن تبين وجود مسئول بشركة أمريكية تقدم خدمات لقوات حفظ السلام بالعالم يحمل جواز مهمة بدون تأشيرة دخول مسبقة، حيث كان سيتوجه إلى شرم الشيخ.

وتم الاتصال بالسفير "أشرف منير" نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الجوازات والذى أبلغ السفير "أيمن مشرفة" مساعد الوزير لشئون المراسم وتقرر تنفيذ مبدأ المُعاملة بالمثل على الدبلوماسى الأمريكى ومنعه من دخول البلاد وترحيله على أول طائرة.

في سياق آخر، ضبطت سلطات المطار راكبين صينيين حاولا تهريب حقيبتى خيار بحر مجفف محظور حيازته وسفره طبقا لقوانين حماية الحياة البرية وتمت مصادرة المضبوطات والسماح للراكبين بالسفر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل