المحتوى الرئيسى

أخبار سوريا اليوم الجمعة 17 - 11 - 2017

11/17 11:52

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الجمعة، 17 - 11 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. ناشطون: الجيش السورى يسيطر على قرية الحمدان ومطارها بريف دير الزور

أفاد ناشطون سوريون بتمكن قوات الحكومة السورية من السيطرة على قرية الحمدان ومطارها العسكرى بريف دير الزور شرقى البلاد.

وقال الناشطون لقناة سكاى نيوز الإخبارية، اليوم الجمعة: «سيطرت القوات الحكومية السورية على قرية الحمدان ومطارها العسكرى بريف دير الزور شرقى سوريا»، مضيفين أن الهدف من السيطرة على القرية والمطار تشديد الحصار على عناصر تنظيم "داعش" فى مدينة البوكمال القريبة منه، وقطع خطوط الإمداد للتنظيم.

وفى سياق آخر، أشار مركز الدفاع المدنى فى ريف دمشق إلى استهدف القوات السورية مواقع المعارضة بغارات فى مدن وبلدات بغوطة دمشق الشرقية، مضيفا أن الغارات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

يشار إلى أن مطار الحمدان العسكرى يقع قرب مدينة البوكمال، ويعد أول مطار تمكنت المعارضة من السيطرة عليه فى سوريا.

أخبار سوريا اليوم.. مقتل وإصابة 39 شخصا جراء سقوط قذائف صاروخية فى دمشق وحمص

قتلت مجموعات مسلحة 6 أشخاص، وأصابت 33 آخرون بجروح، جراء استهداف عدد من الأحياء السكنية بدمشق وحمص بالقذائف الصاروخية والهاون.

ونقلت وكالة الأنباء السورية «سانا» عن مصدر فى قيادة شرطة دمشق قوله، إن المجموعات المسلحة المنتشرة فى الغوطة الشرقية أطلقت قذيفة صاروخية على حى السويقة بمدينة دمشق، ما أسفر عن مقتل 3 اشخاص وإصابة 28 آخرين بجروح بعضهم فى حالة حرجة.

كما استهدفت مجموعات مسلحة بعدد من القذائف الصاروخية حى عش الورور فى منطقة برزة، سقطت إحداها فى منزل سكني، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين وجميعهم من أسرة واحدة.

وفى ريف حمص الشمالي، قٌتلت امرأة وأصيب شخص جراء إطلاق مجموعات مسلحة المنتشرة فى قرية سنيسل قذائف صاروخية على قرية رفعين.

أخبار سوريا اليوم.. روسيا: إرسال 2 طن من المساعدات الإنسانية إلى سوريا

قال نائب قائد المجموعة العسكرية الروسية في سوريا لشؤون المصالحة الوطنية اللفتنانت جنرال سيرجي كورالينكو اليوم الخميس إنه تم تقديم أكثر من 2 طن من المساعدات الإنسانية إلى مستوطنة رسم الزبيب.

وأضاف كورالينكو، وفق ما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية، أن مركز المصالحة بين الأطراف المتنازعة في سوريا قدم ما مجموعه 2150 كيلوجراما من المساعدات الإنسانية (الأرز والدقيق واللحوم المعلبة والسكر) للأشخاص الذين يعيشون في مستوطنة رسم الزبيب في محافظة ريف دمشق، وقدمت الخدمات الطبية لـ 83 شخصا، من بينهم 23 طفلا، وشكر السكان المحليون الجيش الروسي على المساعدات.

وتابع كورالينكو، أن ضباط من المركز الروسي بالاشتراك مع القوات الحكومية السورية وقادة جماعات المعارضة العاملة في منطقة خفض التصعيد الجنوبية ضمنتا الأمن لقافلتين إنسانيتين تابعتين للأمم المتحدة سلمتا 146 طنا من البضائع إلى مستوطنتي تل جيهاب والطيبة في محافظة درعا.

وأشار إلى إن 90 جنديا سوريا يتم تدريبهم من قبل أخصائيين روس في الفرع السوري للمركز الدولي للأعمال المتعلقة بالألغام.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل