المحتوى الرئيسى

نقص الحضانات يحصد أرواح أطفال قنا.. ومسؤولون: دعم الحكومة «فشنك»

11/17 11:52

يُعاني أهالي محافظة قنا من نقص شديد في عدد حضانات الأطفال حديثي الولادة في المستشفيات، رفم إعلان المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان، منذ 9 أشهر، عن دعم بعض المستشفيات الحكومية بحضانات جديدة إلا أن الأعطال المتكررة دفعت المواطنين للتوجه إلى المراكز الخاصة التي تبلغ تكلفة اليوم الواحد فيها 800 جنيه. 

يقول أحمد جاد، أحد أهالي مركز الوقف، إن أزمة نقص حضانات الأطفال حديثي الولادة العادية والتنفس الصناعي تتسبب في وفاة عسرات الأطفال يوميا، مستعينا بكلمات بعض مسؤولي المستشفيات "يا إما تروحوا مراكز خاصة أو تشوفوا واسطة في اي مستشفى.. مفيش حضانة فاضية"، حسب قوله.

ويؤكد محمد أسامة، أحد أهالي مركز نجع حمادي، أنه فشل في إيجاد حضانة شاغرة لنجل شقيقه بمختلف المستشفيات طوال عدة أشهر، لافتا بأن المراكز الخاصة كانت الحل الوحيد "دفعنا دم قلبنا".

ويشير "أسامة" إلى أن تكلفة اليوم الواحد في حضانة المراكز الخاصة تصل إلى 800 جنيه، بواقع 24 ألف جنيه لمدة 30 يومًا "ممكن الطفل يحتاج شهر ونصف". 

وكشف الدكتور علاء محمد، طبيب أطفال بمحافظة قنا، عن تعطل العديد من الحضانات الجديدة، لافتًا إلى توقف  عدد كبير من الحضانات الجديدة بمستشفيات الوقف ونجع حمادي وقنا العام، عن العمل بعد شهور قليلة من دخولها الخدمة.

بدوره، أكد الدكتور بدوي المعاون، مسؤول القطاع الصحي لمستشفيات شمال محافظة قنا، أنه تم دعم مستشفيات (نجع حمادي، فرشوط، أبوتشت، الوقف) بـ40 حضانة أطفال خلال الفترة الماضية، لكنها تتعرض أعطال متكررة ، مشيرا إلى أنها ليست أعطال كارثية بل يتم صيانتها بواسطة الشركات الموردة لها، إضافة إلى أعمال الصيانة الدورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل