المحتوى الرئيسى

يعمل بها منذ عقدين من الزمان.. الوظيفة السرية لفيليم ألكساندر ملك هولندا

11/17 11:38

لمدة 21 عاما، مارس فيليم الكساندر ملك هولندا هوايته المفضلة وهي قيادة الطائرات، فكان النبأ الذي أذهل الجميع.. فكيف يمكن لملك أن يعمل في وظيفة أخرى تجمعه بعامة الشعب؟

هذا ما برره فيليم الكساندر، الذي صعد الى عرش هولندا في عام 2013، بأنه يعشق الطيران والامر اصبح اكبر من مجرد هواية. وعلى مدار اربع سنوات عمل فيليم ملكا بدوام كامل بالاضافة الى كونه زوجا وأبا لثلاث من الفتيات لكنه ايضا كان يعمل سرا على مدار العشرين عاما الماضية طيارا لنقل الركاب دون أن يعلم أحد.

وكشف الملك انه كان يقوم برحلات جوية منتظمة لشركة تابعة لشركة الطيران الهولندية منذ اكثر من عقدين فى مقابلة مع صحيفة دي تليجراف الهولندية. ووصف الملك عمله بدوام جزئي بأنه “هواية”، وأوضح أنه كان يجلس في قمرة القيادة كطيار مساعد في شركة “KLM Cityhopper” لأكثر من عقدين من الزمان، وكانت هذه الوطيفة شغفه لفترة طويلة.

وفي أواخر الثمانينيات، سافر إلى كينيا حيث عمل في المؤسسة الأفريقية للبحث الطبي والتعليم (أمريف)، وفي وقت لاحق عمل من أجل خدمة الحياة البرية في كينيا.

ويطير الملك مرتين في الشهر. ولأن الطيران يتطلب تركيز كامل ، كان يعتبره بمثابة فرصة للخروج من ضغط الحياة الملكية.

وقال: “بالنسبة لي أهم شيء هو ان لدي هواية احتاج الى التركيز عليها تماما ولكنها مسؤولية كبيرة ايضا والممتع هو اننى استطيع ان اقول دائما اتمنى للجميع رحلة سعيدة وانا اتحدث اليهم باسم القبطان وطاقم العمل”.

لا تقلق! لن نغرقك برسائل سبام

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل