المحتوى الرئيسى

سعره يصل 30 ألف جنيه.. هواوي تطرح 4 إصدارات من هاتف Mate 10 في مصر

11/17 11:20

منتصف أكتوبر الماضي، كشفت شركة هواوي عن سلسلة هواتفها Mate 10 في مؤتمر عالمي بألمانيا، وبعد شهر واحد فقط أعلنت الشركة عن طرحه في السوق المصري، لتؤكد شركات صناعة الهواتف الذكية أن السوق المصري أصبح ذو اهمية كبرى لديهم، حيث انخفضت الفترة الزمنية بشكل كبير بين اطلاق أحدث المنتجات في السوق العالمي ووصولها إلى السوق المصري بعدما كانت الفترة تزيد عن 4 أشهر سابقاً.

وطرحت شركة هواوي 4 إصدارات من هاتفها Mate 10 إلا أنها تراهن في السوق المصري على اصدار Mate 10 Lite الذي يأخذ كثير من مزايا هاتف Mate 10 ولكن بمواصفات أقل وسعر يقل عن 6 آلاف جنيه، وهو بالمقارنة مع هواتف كثير في نفس الامكانيات فهو يتفوق عليهم سعرًا، كما أنه أصبح الهاتف الأول الذي يحتوي على 4 كاميرات وشاشة عرض كاملة Huawei Full View.

وتأتي أسعار الاصدارات الأربعة كالتالي Mate 10 Lite بنحو 5689 جنيه، وMate 10 بنحو 12359 جنيه، وإصدار Mate 10 Pro بنحو 15000 جنيه، أما الهاتف ذو الاصدار الخاص Mate 10 PORSCHE DESIGN فيبلغ سعره 30 ألف جنيه، وهو الاصدار الذي يأتي بتصميم من شركة بورش العالمية لصناعة السيارات.

وتمثل هواتف هواوي الجديدة طفرة على صعيد استخدام التطبيقات القائمة على الذكاء الاصطناعي، كما ستمثل ثورة حقيقية في صناعة الهواتف الذكية بفضل خصائصهما الفريدة، وبالأخص معالج "Kirin 970" الجديد وواجهة المستخدم EMUI 8.0.

يجسد هاتف هواوي Mate 10 و Mate 10 Pro خبرة هواوي الهندسية الواسعة، حيث تأتي السلسلة بتصميم عصري بهياكل زجاجية ثلاثية الأبعاد وذات انحناءات جميلة ومتناسقة في كافة جوانبها الأربعة إلى جانب تزويده بشاشة عرض كاملة Full View Display الجديدة كلياً من هواوي، بالاضافة الي نظام عدسات الجيل الثالث من الكاميرا المزدوجة المُصممة بالتعاون مع شركة لايكا الألمانية ويشتمل هذا النظام على كاميرا بدقة 12 ميجابكسل مزودة بمستشعر للألوان الأساسية (RGB)، وتأتى الكاميرا الثانية بدقة 20 ميجابكسل مزودة بمستشعر أحادي اللون (monochrome).

و تأتي هواتف هواوي الجديدة ببطارية عالية الكثافة، والتي تشتمل على نظام ذكي لإدارة أداء البطارية والذي يمكنه فهم طريقة استخدام المستهلكين لهواتفهم وتوفير استهلاك الطاقة بشكل تلقائي كما تدعم البطارية تقنية الشحن فائق السرعة المعتمدة من قبل أكبر شركة ألمانية عالمية في مجال الأمن والسلامة TUV Rheinland.

وخلال مؤتمر كبير للاحتفال باطلاق الهواتف الجديدة، كشف جورج لي مدير عام هواوي مصر لأجهزة المستهلك، عن نجاح الشركة في اقتناص حصة سوقية تقدر بـ20% داخل السوق المصري، وبالتالي أصبحنا نحتل المركز الثاني لسوق الهواتف الذكية في مصر، مضيفاً أن هواوي لديها 26 مركزا لتقديم خدمات ما بعد البيع في مصر، لافتا إلى أن السوق المصري يعد أحد أهم الأسواق بمنكقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأوضح لي أن هواوي لديها 15 مركزا للبحث والتطوير حول العالم، وأن الشركة نجحت في بيع 73 مليون هاتف ذكي في النصف الأول من العام 2017 حول العالم بحصة سوقية حوالي 17%.

كما تم الأعلان خلال الحفل عن قيام هواوي لأول مرة في مصر بإطلاق برنامج Mate 10 Care لعملاءها، والتي توفر لمستخدمي هواتف Mate 10 وMate 10 Pro خدمة ضمان للشاشة المتضررة من خلال استبدال شاشة الهاتف عند تعرضها لأي تلف عرضي أو حادث خلال ستة أشهر من تاريخ تشغيل الهاتف وتتيح للمستخدمين فرصة صيانة أية هاتف لمرة واحدة فقط.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل