المحتوى الرئيسى

طلاب المعاهد الصحية يطالبون منحهم درجة "البكالوريوس" بدلاً من "تقنى" - برلمانى

11/17 05:52

ناشد طلاب المعاهد الفنية الصحية، الرجوع إلى قرار رقم 378 والذى يقضى بحصولهم على درجة البكالوريوس بعد دراستهم لعامين، وتدريس مناهج علمية ترفع من شأن الفنى الصحى، وإلغاء القرار الجديد 506 والذى يلغى الدرجة العلمية للقرار الأول ويعطى لنا درجة "تقنى".

وأضاف القارئ الحسن محمد حسنين، مفتش حجر صحى بميناء الغردقة البحرى، والطالب بالمعهد الفنى الصحى :"نحن جميعاً خريجي الثانوية العامة علمى وبمجموع يتراوح من 81% وحتى 94%، ولرغبتنا في خدمة بلادنا فى المجال الذي نحبه وهو القطاع الطبي التحقنا بالدراسة بالمعاهد الفنية الصحية".

وأضاف قائلاً :"وبعد التحاقنا بالمعهد وكلنا يحدونا الأمل في دراسة راقية، أصدر وزير الصحة قرار 378 ، الذي أحدث تطوير كبير ومميز للمنظومة التعليمية بالمعاهد الفنية الصحية، فأستحدث شعب جديدة ووضع مناهج راقية وعميقة وفرض تقنيات متطورة وتعليم على النظم الحديثة، بل وأضاف عامين تخصصين يحصل الطالب الذي يجتازهما على بكالوريوس العلوم الطبية التطبيقية".

وأشار:"بدأت الدراسة على هذا النظام لمدة شهر ونحن في حالة من الفرحة والنشوة حتى أصدر وزير الصحة قرار 506 الذى أطاح بآمالنا وأحلامنا في التطوير، فألغى القرار 378 ووضع نظام دراسي جديد، فألغى الدراسات المتخصصة في السنة الأولى واستورد مناهج سطحية من المعهد الفني للتمريض جامعة عين شمس وُيدرِّسها أخصائيات تمريض ويَدرُسها كل الشعب على السواء معامل وأشعة وتسجيل طبي وحتى صيانة الأجهزة الطبية وخفض عدد الساعات الدراسية المعتمدة ووضعنا في موقف يُرثى له".

وطالب القارئ عبر رسالته قائلاً :"نحن لسنا دعاة إضرابات أو اعتصامات أو فوضى نحن طلاب علم ولا نطلب سوى العلم، والعلم هو السبيل الوحيد لرقي مصر، لذا فنحن مطلبنا الوحيد هو العودة للقرار 378 واعتبار قرار 506 كأن لم يكن، ووضع مناهج عميقة متخصصة ترفع من شأن الفني الصحي وتخرج منتج تعليمي جيد يعتني بالمريض المصري كما يستحق".

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى [email protected]، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل