المحتوى الرئيسى

تفاصيل لقاء بن زايد والرئيس التشادي في أبوظبي

11/17 04:59

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع الرئيس التشادي إدريس ديبي، أمس الخميس، بقصر الشاطئ في أبوظبي، علاقات التعاون بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، أعرب الشيخ محمد بن زايد عن ترحيبه بالرئيس التشادي، معربًا عن تمنياته لتشاد وشعبها الصديق كل تقدم وازدهار.

واستعرض الجانبان مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري والبرامج التنموية، مؤكدين أهمية أن يشهد التعاون المزيد من العمل المشترك وطرح الأفكار والمشاريع التي تحقق المصالح المتبادلة، وتناول اللقاء آخر التطورات والمستجدات إقليميًا ودوليًا.

وأكد آل نهيان، حرص دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، على إقامة أفضل العلاقات وأنجحها مع الدول الصديقة في إفريقيا، ومن بينها تعزيز العلاقات القائمة مع جمهورية تشاد وتنميتها في مختلف المجالات.

وأعرب رئيس تشاد عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، متمنيًا للعلاقات بين البلدين مزيدًا من التطور والنمو لتحقيق المصالح المشتركة، ومؤكدًا على سعي بلاده لتوثيق علاقاتها مع الإمارات والاستفادة من تجاربها التنموية الناجحة في العديد من المجالات.

وزير خارجية البحرين: عدم إدراك تهديدات إيران حالة من التعامي

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل