المحتوى الرئيسى

فنانة تلخص حياة الفتيات بـ3 فساتين ورق (فيديو)

11/17 01:45

3 فساتين بثلاثة ألوان الأبيض ترمز إلى بداية العمر والأحلام التى ترسمها كل فتاة فى خيالها لحياتها الجديدة وأهمها فارس الأحلام والأسرة الصغيرة الهادئة، وهو اللون الذى تحلم أى فتاة بإرتدائه فهو يمثل فرحة العمر والأمل المنتظر وهو بمثابة تجربة لأى فتاة فى أن تكون ملكة لليلة واحدة.

اللون الثانى هو الرمادي يرمز إلى بداية تحول حياتها وتغير مسار أحلامها من الأبيض إلى اللون الخافت حيث نقطة تقاطع اللونين لون السعادة ولون الإرهاق وفقدان الشغف والبحث عن تلك الأحلام التى نسجتها واستفاقت على ما يشبه الكابوس حيث إن المسؤلية جعلتها تعيش حالة من فناء الذات فى ذات الآخرين.

أما الأسود فهو يرمز إلى مرحلة الشيخوخة التى تفقد فيها تلك الفتاة شبابها وأحبابها وتصبح فى مهب الوحدة دون ما كانت تعيش من أجلهم فكلًا منهم أصبح له حياته وعادت إلى نقطة الصفر التى لونت حياتها بالسواد.

المميز فى هذه الفساتين أن الفنانة سارة بدير قررت أن تستخدم الأوريجامي أو فن طي الورق، وهو أحد الفنون اليابانية التي انتقلت من اليابان إلى العالم أجمع بعد الحرب العالمية الثانية، ويتميز هذا النوع من الفن بالإبداع والابتكار، حيث يمكنك تحويل الورق إلى أي شكل تريده وهو غير منتشر فى مصر.

جعلت سارة الفساتين من الورق؛ لأن الدنيا فانية فى ذاتها ولا يوجد خامة أضعف من الورق كى تمثل حياة الإنسان التى غالبًا ما تنتهى سريعًا، ودائمًا ما تكون حياة الفتيات متشابهة فى نفس المراحل ونفس التفاصيل، حينما ترى الفساتين للوهلة الأولى لن تصدق أنها بالفعل مصنوعة من الورق، خاصة الفستان الأسود الذى جعلت من تصميمه لوحة فريدة من نوعها.

بدأ مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، الدعاية الانتخابية له ولأفراد قائمته فى الفترة الحالية بتوزيع كتيب من 22 صفحة يتضمن إنجازات مجلسه فى الفترة الماضية التي تولى فيها رئاسة النادي. وحرص رئيس الزمالك ...

نرشح لك

Comments

عاجل