المحتوى الرئيسى

شكاوى من زيادة أجرة المواصلات.. ومحافظ الفيوم يرد بقرار | الفيومية

11/17 00:30

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » شكاوى من زيادة أجرة المواصلات.. ومحافظ الفيوم يرد بقرار

تسود حالة من الغضب لدي عدد من المواطنين، بمحافظة الفيوم، نتيجة زيادة تعريفة المواصلات من قبل السائقين، ومخالفة التسعيرة التى يقرها المرور، “الفيومية”، التقى عددًا من المواطنين لرصد شكواهم في التقرير التالي:

يقول أحمد عبد الله بشير، معلم، إنه يستقل التاكسي في اليوم الواحد على الأقل مرتين ذهابًا وإيابًا، بحكم عمله في مدرسة بعيدة عن مسكنه الأساسي، ويدفع 10 جنيهات للتوصيلة الواحدة، ويرفض سائق التاكسي أن يعيد إليه باقي الـ10 جنيهات بحجج مختلفة مرة لا يوجد فكة، وتارة أخرى أن التسعيرة الجديدة لا تكفى حق السير في الشوارع طوال اليوم للبحث عن لقمة عيشه.

وتشكو أمنية أحمد، طالبة جامعية، من ارتفاع سعر أجرة توصيلة التاكسي داخل أحياء محافظة الفيوم، وأنها تستقل تاكسي من منطقة المسلة إلى الكيمان، ويرفض السائق أن يأخذ أقل من عشرة جنيهات، مردفة أنها تقرر دفع الأجرة بهدوء وعدم التعرض لأي مشادات كلامية حفاظا على كرامتها.

فيما يتابع محمود صالح، أحد المواطنين، إنه يسافر يوم السبت من كل أسبوع إلى المرج لجامعته، ويرى مبالغة من السائقين في رفع الأجرة بشكل غير معقول، فلا يلتزم السائق بأي تعريفة، ولكنه يطلب 20 جنيها ثمن التوصيلة، ويرفض أن يسير على التعريفة الرسمية بحجة “كثرة الركاب واللي مش عجبه ميركبش” بحسب وصفه.

ويتساءل كل من يحي رجب، وشقيقه أحمد، عن دور الرقابة وهيئة المرور تجاه هذه المشكلة والاستغلال الذي يواجهونه من قبل سائقي التاكسي بالمحافظة، وكيف يضع المسؤولون قوانين غير منفذة على أرض الواقع؟.

وردًا على تلك الشكاوى أصدر الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، اليوم الخميس، قرارًا بتخصيص أرقام غرف عمليات لتلقي شكاوى المواطنين، بشأن شكاوى ارتفاع تعريفة التاكسي عن الأجرة المقررة، بحسب بيان صادر عن العلاقات العامة للمحافظة.

ونشر البيان الأرقام للمواطنين كالتالي”2168041″،ورقمي  2168042، 2168043، وهذه الأرقام متاحة أمام جميع المواطنين على مدار اليوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل