المحتوى الرئيسى

«معسكر الحلفاء».. فنانون ساندوا «شيرين» في «أزمة البلهارسيا»

11/16 22:30

«هيجيلك بلهارسيا.. اشربي إيفيان أحسن».. جملة جاءت على لسان المطربة شيرين عبدالوهاب فى إحدى الحفلات الغنائية فتحت النار عليها، إذ تمَّ تسريب مقطع فيديو لها تطلب فيه إحدى المعجبات سماع أغنية «ماشربتش من نيلها»، لترد شيرين بتلك الجملة الساخرة.

انتشر الفيديو على نطاق واسع، اضطرت معه شيرين لإصدار بيان اعتذار، إلا أنَّ هذا لم يرحمها من مواجهة عاصفة من الهجوم عليها، وصلت إلى حد تقديم بلاغات ضدها بتهمة الإساءة لمصر، وفى وسط تلك «الهوجة»، أعلن عدد من الفنانين مساندتهم لشيرين.

دافعت الفنانة دوللي شاهين عن شيرين خلال حوارها ببرنامج «القاهرة اليوم»، أمس، قائلة «هي حرّة فى آرائها ومش لازم نشنقها، مشكلة شيرين أنها عفوية زيادة عن اللزوم، وأي حاجة بتيجي فى بالها بتقولها»، وأعربت عن اندهاشها من قرار نقابة المهن الموسيقية بوقفها، قائلة: «قرار وقف شيرين لن يحل الأزمة، وما علاقة وقفها عن الغناء بإهانتها لمياه النيل؟».

أعلنت الفنانة إلهام شاهين مساندتها، شيرين، وكتبت عبر «إنستجرام»: «شيرين قدَّمت للجمهور فنًا جميلًا أسعدهم، والاعتراف بالخطأ غير المقصود والاعتذار عنه شيء محترم جدًا، يا ريت كل الناس تتعلم ثقافة الاعتذار لما تخطئ، ويا ريت اللي عايز ينتقد ينتقد بأسلوب مهذب ومحترم وليس بالتجريح والإهانة».

نشرت الفنانة غادة عبدالرازق بيان اعتذار شيرين، عبر «إنستجرام»، قائلة «فنانة جميلة ومحترمة ومتأكدين إنك بتحبي مصر مثل النفس الذي يخرج منك».

طالبت المطربة أنغام، الجميع بالكف عن مهاجمة شيرين، وكتبت فى تغريدة عبر «تويتر»: «شيرين عبدالوهاب بنت مصر اعتذرت وخلاص كفاية كده».

أكد الفنان شريف منير خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، أنَّ شيرين لم تقصد الإساءة لمصر، وأنَّها تقول أشياء دون أن تحسب ردود الفعل عليها أو تدرك معناها، مضيفًا أنَّ ما صدر عنها «زلة لسان» ولا تقصد أبدًا إهانة مصر.

وجاء صابر الرباعي من بين الفنانين الذين دافعوا عن شيرين، إذ قال خلال مؤتمر صحفي على هامش مشاركته فى مهرجان الموسيقى العربية فى مصر، إنَّ شيرين تلقائية وعفوية لكن عليها ألا تنسى أنها مصرية، ولا بد من عدم التسرع بظلمها والحكم عليها دون فهم ماذا تقصد، متمنيًا ألا يؤخذ ما قالته شيرين بعفوية بشيء من القسوة.

بدأ مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، الدعاية الانتخابية له ولأفراد قائمته فى الفترة الحالية بتوزيع كتيب من 22 صفحة يتضمن إنجازات مجلسه فى الفترة الماضية التي تولى فيها رئاسة النادي. وحرص رئيس الزمالك ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل