المحتوى الرئيسى

الدولار يوسع مكاسبه عقب إقرار مشروع مجلس النواب للضرائب

11/16 22:23

وسع الدولار الأمريكي مكاسبه أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، عقب إعلان مجلس النواب تمرير مشروع قانون الإصلاح الضريبي.

وزادت الورقة الخضراء مقابل اليورو بأكثر من 0.2% عند مستوى 1.1764 دولار، وارتفعت أمام الين الياباني بأكثر من 0.1% إلى 113 ين.

وصعد الدولار مقابل الجنيه الإسترليني بنسبة 0.09% إلى 1.3183 دولار، كما زاد بوجه الفرنك السويسري بنحو 0.6% عند 0.9941 فرنك.

ووافق مجلس النواب الأمريكي اليوم على مشروع قانون الإصلاحات الضريبية، والمتضمن تقليص الضرائب على الشركات لمستوى 20%، بدلًا من 35% النسبة الحالية، فضلًا عن زيادة حد الإعفاء الضريبي للأفراد والأسر.

وكانت عضوة مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد صرحت اليوم أن مستوى التضخم الذي ظل منذ الأزمة المالية العالمية دون المستوى المستهدف عند 2% لا يثر القلق، مشيرة إلى أن البنك المركزي لا يزال على خطى زيادة الفائدة بشكل "تدريجيًا".

وأظهرت بيانات اليوم صعود الإنتاج الصناعي بالولايات المتحدة خلال شهر أكتوبر الماضي، بأكثر من التقديرات، فيما زادت طلبات الإعانة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، على العكس من التوقعات.

بدأ مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، الدعاية الانتخابية له ولأفراد قائمته فى الفترة الحالية بتوزيع كتيب من 22 صفحة يتضمن إنجازات مجلسه فى الفترة الماضية التي تولى فيها رئاسة النادي. وحرص رئيس الزمالك ...

اجتمع رئيس زيمبابوي روبرت موجابي مساء اليوم، مع قائد الجيش الجنرال كونستانتينو تشيوينغا الذي وضعه تحت الإقامة الجبرية، لحل الاضطرابات السياسية واحتمال انتهاء حكم موجابي المستمر منذ عقود. ونشرت صحيفة ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل