المحتوى الرئيسى

لمدة شهرين.. إقامة برنامج تدريبي عن التربية الإيجابية بقاعة المؤتمرات أول ديسمبر | السوايفة

11/16 21:38

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » لمدة شهرين.. إقامة برنامج تدريبي عن التربية الإيجابية بقاعة المؤتمرات أول ديسمبر

أعلنت جمعية رؤية ببني سويف، برئاسة فوزية سنوسي، عن تنفيذ برنامج تدريبي ” التربية الايجابية”، الذي يحتوي على نصائح للتربية مقدمة للوالدين، وتوعيات بشان التعامل مع الأطفال من عمر يوم إلى مرحلة البلوغ.

وقالت الدكتورة غادة طوسون، مدير تنفيذي الجمعية ببني سويف، فى تصريح لـ”السوايفة”، اليوم الخميس، إن هذا البرنامج التدريبي هدفة توعية الأطفال حديث الولادة، لقيادتهم إلى سن الرشد، وتعليمهم ما يحتاجون إلى معرفته لينعمون بحياة سعيدة وناجحة.

وأضافت في بعض الأحيان نجهل ببساطة ما يجب القيام به إزاء أطفالنا، كما أن البرنامج يبرز مشكلة العنف ضد الأطفال، ورصد حياتهم ووضعها الحالي ومواجهة أخطاء الماضي وحل مشكلات الوضع الحالي، وتقديم حلول للتغلب على المشكلات، وأيضًا التوعية للمقبلين على الزواج.

وأوضحت غادة أن الجمعية تدعو الجميع لحضور برنامج تدريب التربية الإيجابية “أحد البرامج العالمية في التربية”، الذي يقام في قاعة المؤتمرات بكورنيش النيل بالمحافظة، بداية من شهر ديسمبر المقبل، ويستمر على مدار شهرين، ويضم لقاء ليوم واحد أسبوعيا، مدته ساعتان تبدأ منذ رصد المشكلات التي يواجهها الأطفال فى المراحل العمرية المختلفة.

وأشارت إلى ان البرنامج يشمل الحديث عن مراحل النمو المختلفة منذ لحظة الميلاد وحتي سن 18 سنة، حتي نعرف ما هي الاحتياجات والسلوكيات الطبيعية في كل مرحلة، وأساليب تربية الأطفال الفعالة حتي يتسنى لنا الاستفادة منها، بالإضافة إلى حقوق الطفل من رعاية وغيرة، مبينة أن البرنامج تكلفتة 400 جنيه فقط، شاملة الأنشطة خلال والذي تتضمن تخيل ولعب أدوار ورسم ونقاش حر وأنشطة مختلفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل