المحتوى الرئيسى

شاب ليبي يبتكر عصا لمساعدة المكفوفين 

11/16 21:12

أخبار الان | طرابلس-ليبيا (معتز الخريف)

عصا بحساس صوتي هو إختراع لأحد الأطفال الليبيين. إبتكار سيسهل على ذوي الإعاقة البصرية الكثير. هذه الفئة تحتاج للإهتمام والصقل حتى تتمكن من برمجة إخترعاتها بشكل أكثر إفادة وإستفادة. 

قد يكون إعتيادياً أن يفكر أحدهم داخل الصندوق، ولكن إن فكر خارجه فسيجد نفسه أمام شيء يخصه وينفرد به. يُدعى ذلك إختراع. وما وراء الإختراع هو المخترع. محمد زيد شاب ليبي ذو ستة عشر ربيعاً تمكن عبر إطلاق العنان لمخيلته من إبتكار عصا ذو حساس صوتي تمكن الكفيف من معرفة مدى إقتراب الأجسام المحيطة به وتنبهه، زيد يطمح للمزيد ما إن توفرت البيئة الحاضنة لذلك.

زيد. شُجع وتلمذ على يد مجموعة من المدربين الذي أطلق بعضهم. برنامج المخترع الصغير. وهو برنامج مجاني من تنظيم إحدى الشركات المحلية. يهدف لتحفيز طلاب وطالبات المدارس نحو الإبتكار والإختراع وتنمية روح الإبداع، وتطوير قدراتهم البرمجية والتقنية من خلال تعليم لغة البرمجة وإيجاد تركيب الدوائر المختلفة.

ويستهدف برنامج المخترع الصغير خلال الفترة الحالية عشرة مدارس بنطاق منطقة تاجوراء شرق طرابلس فيما يطمح القائمون عليه توسيع دائرة نشاطهم ليشمل أكبر عدد من الشُبان والشابات. للبحث عن مبدعين كزيد وزملاءه. ينتظرون نصف فرصة لإبراز مواهبهم وقدراتهم الفذة.

تقنية تساعد المكفوفين على الشعور بالألعاب النارية

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل