المحتوى الرئيسى

يوتيوب تحذف مقاطع فيديو اغتصاب فتاة حافلة الدار البيضاء | الأخبار التقنية

11/16 21:08

الفيديو الذي نزل كالصاعقة على الرأي العام في المملكة المغربية، انتشر كالنار في الهشيم بمنصات التواصل الاجتماعي منها فيس بوك وكان يوتيوب محطة أخرى استضافت المقطع بالرغم من التصرفات الجنسية الصريحة التي تضمنها وإن لم تتم فيه الممارسة الجنسية الفعلية، فإن تمزيق ملابس الفتاة والتحرش الصريح بها يجعل من عرضه غير مقبولا.

ورغم ان منصة الفيديو الشهيرة تؤكد في بنودها على منع استضافة مثل هذه المقاطع، إلا أن بعض أصحاب القنوات من ضعاف النفوس دفعهم رغبتهم في جلب المشاهدات وبالتالي الأرباح إلى رفع ذلك المقطع وعرضه دون أدنى حياء أو ضمير.

مر أكثر من شهرين على استضافة المنصة هذه المقاطع ولم تحذفها للأسف، لكن مع تبليغي عن عدد من تلك التي صادفتها بالبحث عنها، استجابت يوتيوب بحذفها بعد ساعة من التبليغ.

هذا يعني أن تلك المقاطع لم يتم التبليغ اصلا عنها وتركت تتلقى المشاهدات ويمكن لأي شخص الوصول إليها، وكل ما يمكن فعله هو التبليغ عنها وسيتم حذفها.

مقاطع الفيديو التي هي عبارة عن خبر للحادثة وتتضمن فقط الصور مع اخفاء صورة الضحية والأماكن العارية من جسدها بعد تمزيق ثيابها هي مقبولة باعتبارها خبر والإبلاغ عنها لا يعطي نتيجة.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل