المحتوى الرئيسى

وزير الخارجية البريطاني يتوجه إلى موسكو ديسمبر المقبل

11/16 19:39

يستعد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، إلى زيارة روسيا خلال النصف الثاني من ديسمبر المقبل.

وقال النائب الأول لوزير الخارجية الروسي، فلاديمير تيتوف، اليوم، إنه تم الاتفاق مبدئيًا حول زيارة بوريس جونسون إلى موسكو فى النصف الثاني من ديسمبر، وسيتم الإعلان عن الموعد بعد الاتفاق مع الجانب البريطاني.

وتابع: «فى حال كانت بريطانيا، كما أعلنت رئيسة وزرائها مؤخرًا، ترى أن روسيا التهديد الرئيسي للاستقرار العالمي، فإن هذا الموقف يعكس إما النفاق، وإما سوء الفهم المطلق لدور بلدنا فى تسوية الأزمات الدولية».

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، صرحت فى وقت سابق، أن بريطانيا لا تريد عودة الحرب الباردة مع روسيا من جديد، مضيفة: «نحن نعلم ما تفعلون، ولن تحققوا مبتغاكم أبدًا»، فى إشارة إلى روسيا.

وأضافت «ماي» خلال لقائها عمدة لندن، أنه يتعين على بلادها أن تقوم بكل ما يلزم لحماية أمنها القومي، ردًّا على الأنشطة العدائية الروسية المتعددة التي تقوم بها فى عدد من الدول الأوروبية، مؤكدة أهمية القيام بعدد من الإجراءات للتصدي للاعتداءات الروسية، وفى مقدمتها زيادة الدعم العسكري لأوكرانيا، وتعزيز الأمن السيبراني لمنع القرصنة.

اجتمع رئيس زيمبابوي روبرت موجابي مساء اليوم، مع قائد الجيش الجنرال كونستانتينو تشيوينغا الذي وضعه تحت الإقامة الجبرية، لحل الاضطرابات السياسية واحتمال انتهاء حكم موجابي المستمر منذ عقود. ونشرت صحيفة ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل