المحتوى الرئيسى

محافظ سوهاج يوافق على هدم وإعادة بناء كنيسة نهضة القداسة بطما

11/16 20:34

وافق الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، على هدم وإعادة بناء كنيسة نهضة القداسة الإنجيلية الكائنة بقرية مشطا بمركز طما، وذلك على ذات المساحة والارتفاع الحالي والمظهر الخارجي لمبنى الكنيسة، ووفقًا للقوانين المنظمة والرسومات الهندسية المعتمدة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما، وبناءً على الطلب المقدم من القس جمال عبدالمسيح سعد المسئول عن الكنيسة.

وأوضح المحافظ، أن هناك قرارًا من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، بهدم مبنى الكنيسة حتى منسوب سطح الأرض، حيث أن حالة المبنى الحالي تشكل خطورة على المصلين والمنازل المجاورة، على أن يتم الهدم وإعادة البناء تحت إشراف هندسي من الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طما مع الحفاظ على المبانى المجاورة.

وأكد عبدالمنعم، أن القائمين على الكنيسة قاموا باستخراج التصاريح اللازمة من الإدارة الهندسية بعد مراجعة الرسومات الهندسية واعتمادها طبقًا لأحكام القانون ومطابقة المستندات الدالة على الملكية الخاصة للكنيسة.

وأشار المحافظ، إلى أن تعليمات القيادة السياسية تؤكد على الالتزام بتنفيذ القوانين واللوائح المنظمة لبناء أو إعادة بناء دور العبادة، وفقًا لما أقره الدستور المصرى وأكدت عليه الشريعة الإسلامية بحرية ممارسة الشعائر الدينية.

اجتمع رئيس زيمبابوي روبرت موجابي مساء اليوم، مع قائد الجيش الجنرال كونستانتينو تشيوينغا الذي وضعه تحت الإقامة الجبرية، لحل الاضطرابات السياسية واحتمال انتهاء حكم موجابي المستمر منذ عقود. ونشرت صحيفة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل