المحتوى الرئيسى

سقوط 8آلاف متهم وأسلحة ثقيلة ومخدرات بالشرقية - برلمانى

11/16 18:55

داهمت نحو 30 مدرعة شرطة ومجموعات قتالية وضباط العمليات الخاصة، عددًا من البؤر الإجرامية بمحافظة الشرقية لملاحقة الخارجين عن القانون.

وجاءت التحركات الأمنية، بناءً على توجيهات مباشرة من اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بتفكيك كافة البؤر الإجرامية وضبط العناصر الخطرة التي تمثل خطورة على الأمن العام، وإعادة الهدوء لربوع البلاد.

اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية

وتوغلت قوات الأمن فى مناطق وعرة وداخل الزراعات وبأماكن نائية لم تدخلها الشرطة قبل 2011، وفرضت سيطرتها الكاملة على المنطقة وحاصرت أماكن وجود المتهمين والمسجلين خطر، واستقبل الأهالى قوات الأمن بالترحاب وزغاريد النساء، وقدموا الشرطة لرجال الشرطة على جهودهم فى القضاء على البؤر الإجرامية التى طالما روعت الآمنين.

وبدوره، شدد اللواء جمال عبد البارى مساعد وزير الداخلية للأمن العام، على قوات الأمن بملاحقة الجريمة بشتى صورها وملاحقة الهاربين من الأحكام القضائية، وفرض السيطرة الأمنية وإعادة الهدوء بكافة المناطق.

وطالب مساعد وزير الداخلية للأمن العام، قوات الأمن المشاركة فى تطهير الشرقية من البؤر الإجرامية بالحذر أثناء التعامل مع الخارجين عن القانون، والعمل على تحقيق الأمن الشخصى، والحفاظ على أرواح المواطنين أثناء استهداف المطلوبين أمنيًا.

وأكد عبد البارى، فى تعليماته لرجال الأمن على عدم العودة حتى تطهير كافة المناطق من التشكيلات العصابية والخارجين عن القانون وجمع السلاح غير المرخص والمواد المخدرة، وضبط الهاربين من الأحكام القضائية خاصة التى قاربت على السقوط.

وأسفرت الحملات الأمنية التى أشرف عليها اللواءين جمال عبد البارى مساعد وزير الداخلية للأمن العام وصلاح الشاهد مساعد وزير الداخلية للأمن المركزى، عن ضبط 15 قطعة سلاح نارى بينها 8 بنادق آلية وخرطوش، وطبنجة و6 فرد خرطوش، و19 طلقة نارية .

وضبطت أجهزة الأمن بإشراف اللواء رضا طبلية مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية 16 قضية مخدرات، بينها 7 قضايا بانجو وزنت 22 كيلو، و850 جرامًا هيروين و176 قرصًا مخدرًا، وتحفظت أجهزة الأمن على 5 متهمين بحوزتهم أسلحة بيضاء، وضبطت هارب من سجن أبو زعبل، و5 متهمين هاربين من قضايا "قتل وحريق عمد وهتك عرض".

وداهمت قوات الأمن العناصر الخطرة والمسجلين خطر، والذين يروعون الآمنين ويرفضون الاتاوات على البسطاء، وضبطت 50 مسجل خطر و90 هارب من قضايا جنائية مختلفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل