المحتوى الرئيسى

ترامب يصدر قرارًا يسمح لأبنائه بـ«صيد الأفيال» في إفريقيا

11/16 18:43

رفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحظر عن استيراد أنياب الأفيال للولايات المتحدة، والذي سنه الرئيس السابق باراك أوباما في 2014.

وهو القرار الذي يسمح للمواطنين الأمريكيين، بممارسة رياضة صيد الحيوانات، حتى وإن كانت مهددة بالإنقراض.

وأكدت وكالة حماية الحياة البرية والبحرية في الولايات المتحدة في بيان أصدرته مساء أمس الأربعاء، أن القرار يتيح استيراد أنياب الأفيال من زامبيا وزيمبابوي.

وأشار عدد من منتقدي القرار إلى أن إدارة أوباما وضعت هذا الحظر بعد تناقص عدد الأفيال الأفريقية بشكل مبالغ فيه، وأصبحت على القائمة الأمريكية للحيوانات المهددة بالإنقراض، والتي تلزم الحكومة الأمريكية بالحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض في البلدان الأخرى.

وأشارت عدد من التقارير إلى أن أعداد الفيلة في البرية انخفض بنسبة 30 % في الفترة بين 2007 حتى 2014، على الرغم من الجهود المبذولة لحمايتها.

وأضافت التقارير إلى أن بعض المناطق انخفض فيها عدد الفيلة بنسبة 75% بسبب عمليات الاتجار في العاج، حيث قدر عدد الفيلة التي تعيش في الغابات في 2016 بـ350 ألف فيل، مقابل ملايين الفيلة في بداية القرن العشرين.

ويذكر أن دونالد ترامب الابن وإريك، أبناء الرئيس الأمريكي، معروف عنهم مشاركتهم في مسابقات الصيد في أفريقيا.

حيث نشر موقع "جوثاميست" في 2012 صورًا تظهر دونالد ترامب الإبن يحمل ذيل أحد الفيلة، وغيرها من الحيوانات، وأشار الموقع إلى أن الصور تعود لرحلة صيد في 2011 في زيمبابوي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل