المحتوى الرئيسى

شاهد.. ماذا قال المواطنون عن مخطط زيادة أسعار تذاكر المترو؟

11/16 18:43

كتبت- ميادة الشامي- تصوير عبد الكريم إبراهيم:

تتجه وزارة النقل والمواصلات، لتطبيق زيادة جديدة في أسعار تذاكر المترو، خلال العام المقبل، بعدما شهدت الأسعار زيادة في إبريل الماضي لتصل إلى جنيهين بدًلا من جنيهًا واحدًا، ولكن الزيادة الجديدة ستكون على حسب عدد المحطات التي يستخدمها الراكب لتصل إلى 4 أو 5 جنيهات، وذلك عقب افتتاح المشروع الجديد مترو مصر الجديدة.

وقال المهندس خالد صبرة، العضو المنتدب لشركة المترو، أن زيادة سعر التذكرة سيكون بعد الانتهاء من تركيب بوابات الكارت الذكي الجديدة، بمحطات الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق حيث يكون كل عدد معين من المحطات بسعر مختلف.

وتجولت كاميرا "بوابة الوفد"، بالشارع المصري لاستطلاع آراء المواطنين حول تلك الزيادة.

وتباينت ردود فعل المواطنين ما بين مؤيد ومعارض لهذه الفكرة، فمنهم من رأى أن تلك الزيادة ستمثل عبئًا على كاهل المواطن المصري، نظرًا لسوء الأحوال الاقتصادية الحالية قائلين"مش مستحملين أي زيادة"، البلد ظروفها تعبانة، مطالبين الدولة بزيادة المرتبات حتى تتماشى مع زيادة الأسعار.

ومنهم من رأى أن هذا القرار جيد، نظرًا لأن المترو يعد وسيلة المواصلات الوحيدة التي تقدم خدمة متميزة وسريعة، وبالتالي فإن أي زيادة ستكون لتحسين الخدمة، ومقترحين حلولًا أخرى بدلًا من زيادة الأسعار على كافة المحطات منها عمل تذكرة واحدة بسعر معين لكافة المحطات، لتخفيف عن كاهل المواطن

وفي هذا الصدد، أعرب حمدي أحمد، أحد المواطنين، عن استيائه، من قرار زيادة الأسعار، قائلًا: "الناس ظروفها تعبانة، والبلد مش مستحملة أي زيادة"، مؤكدًا أن الظروف الاقتصادية الحالية لم تسمح بأي زيادة في الأسعار على الإطلاق.

واقترح عبد المنعم أحمد، أحد المواطنين، حلولًا بدلًا من زيادة الأسعار على كافة المحطات وهي عمل تذكرة واحدة لجميع محطات المترو بسعر معين حوالي 3 جنيهات، مستنكرًا زيادة الأسعار على كافة المحطات لتصل إلى 4 جنيهات أو أكثر، مشيرًا إلى أن رفع التذكرة سيمثل عبئًا على كاهل المواطن.

وبنبرة حزينة، قال أحمد المصري، مدرس، إن الزيادة في أسعار التذاكر يجب أن يعقبها زيادة أسعار المرتبات حتى تتماشي مع هذه الأسعار، مشيرًا إلى أن مرتبات المواطنين متدنية للغاية، والأسعار في تزايد، مؤكدًا أن المواطن لم يتعارض مع قرارات الدولة ولكن لابد أن يكون هناك رأفة بالمواطنين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل