المحتوى الرئيسى

مورينيو: لا وقت للحديث عن تجديد عقدي مع يونايتد

11/16 18:33

رفض البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد، الحديث عن عقد طويل الأمد مع النادي، مؤكدا أن تركيزه ينصب فقط على تحسين وتطوير أداء الفريق ومحاولة الفوز بلقب الدوري الإنجليزي قبل نهاية عقده الحالي.

ويقترب مورينيو (54 عاما) من منتصف مدة التعاقد المحددة بـ 3سنوات، وقاد يونايتد في الموسم الأول للفوز بكأس رابطة الأندية الانجليزية والدوري الأوروبي.

وقال مورينيو لصحيفة "ديلي ميرور" البريطانية "وقعت عقدا لـ 3 سنوات، وهذا يعني بالنسبة لي أن أحاول أن أحسن أداء فريق كرة القدم، ويعني أيضا بالتأكيد محاولة تحقيق بطولات وألقاب وهذا ما فعلناه بالفعل الموسم الماضي".

واستدرك المدرب المعروف بـ "الاستثنائي" بقوله "ولكن عندما نتحدث عن الألقاب فالجميع يفكر أولا في الفوز ببطولة الدوري".

وقدم يونايتد، الذي يحتل المركز الثاني بفارق 8 نقاط عن المتصدر مانشستر سيتي، أفضل بداية له في الدوري منذ موسم 2012-2013 الذي حصد فيه اللقب تحت قيادة مدربه الأسبق السير اليكس فيرجسون.

ويرى مورينيو أن الضغوط الواقعة عليه لتحقيق الفوز بأول بطولة دوري مع الفريق صعبة وقاسية، بالنظر إلى حجم المنافسة مع سيتي وتوتنهام هوتسبير وتشيلسي وأرسنال وليفربول.

وأضاف "بالطبع إنه هدف الفوز بالدوري، ولكن من غير العدل أن يكون هذا الأمر هو الطريقة الوحيدة لإثبات تحسن أداء الفريق، لأن الفرق الأخرى، 5 أو 6 فرق أخرى لديها الهدف نفسه، وعليها المسؤولية نفسها".

وأكمل مورينيو "كما أنهم يتمتعون بالقدرات والإمكانيات نفسها أو ربما أكثر، لأنهم كانوا مستقرين في الأعوام الثلاثة الماضية".

وتحدث مورينيو عن احتمالية عودة المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش قبل نهاية العام الحالي، بقوله "إبرا مقاتل، هو غاضب بسبب ابتعاده عن الملاعب وهذا يدفعه لمحاولة العودة، وهذا على وشك الحدوث، بعد أن قلص فترة تعافيه من الإصابة".

وغاب ابراهيموفيتش (36 عاما) عن الملاعب منذ إصابته في أربطة الركبة في ابريل الماضي، أثناء مشاركته في مباراة بالدوري الأوروبي أمام أندرلخت.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل