المحتوى الرئيسى

شاهد| قبل مغنية «عندي ظروف».. 5 فنانين أوقفهم هاني شاكر في أقل من عام

11/16 18:29

تولى هاني شاكر منصب نقيب المهن الموسيقية منذ عامين، حاول خلالها الارتقاء بحال الفنان، وتحسين أوضاعه الاقتصادية والصحية، ولكنه في المقابل حفلت تلك المدة القصيرة بالعديد من الأزمات مع أبناء نقابته، حين خاض معارك معهم تتمحور جميعها حلو فكرة نبذه لما أسماه بالفن الهابط والمُسف في حين رأى مخالفوه يحجم من دور الإبداع، وينصب نفسه أمينًا عامًا على الأخلاق، فقام خلال عام 2017 فقط بإيقاف أكثر من منتسب للنقابته للتحقيق، وأوقف بعضهم، وسحب التصريح من البعض الآخر.

في هذا التقرير نرصد الفنانين الذين قام هاني شاكر بإحكام قبضته «الأخلاقية» عليهم:

هي آخر جولات هاني شاكر في فرض الأخلاق في الوسط الفني فقام بتحويلها للتحقيق ثم سحب تصريحها بالغناء بعد أن علم بانتسابها إلى النقابة، صباح اليوم الخميس.

ويرجع ذلك إلى الكليب الذي طرحته شيما على الانترنت تحت اسم «عندي ظروف»، والذي أثار غضب الجمهور لاحتواءه على إيحاءات جنسية.

تم تحويلها في الأيام الأخيرة إلى التحقيق من قبل نقابة المهن الموسيقية، وذلك بعد انتشار فيديو لها على مواقع التواصل الاجتماعي يرجع تاريخه إلى يناير الماضي.

وكان محتوى الفيديو هو أن طلبت إحدى المستمعين من شيرين بحفل لها بإحدى الدول العربية سماع أغنية «مشربتش من نيلها»، لترد شيرين قائلة: «هيجيلك بلهارسيا»، وعلى إثر ذلك قرر هاني شاكر تحويلها للتحقيق.

ولم يتوقف الأمر إلى هذا الحد فقط، ولكن بعد أن قدمت شيرين اعتذارًا للجمهور، معلنة أنها لم تقصد الإساءة لمياه نهر النيل، كان رد «النقيب»: سأتعامل مع الاعتذار كأني لم أرَه.

لم يسلم أحمد سعد من قبضة هاني شاكر وذلك بعد أن أوقفه عن الغناء، وقام بتحويله للتحقيق، نتيجة شكوى مقدمة ضده من أحد منظمي الحفلات لعدم التزامه بموعد حفل.

واتضح بعد ذلك أن أحمد سعد لم يقم بالغناء نتيجة لامتثاله لأمر الطبيب نتيجة إجراءه جراحة في معدته «فتق سري»، واكتشفت النقابة أيضًا أن «سعد» لم يقم بتلقي أي أموال من متعهدي الحفل، وبعدها تم إلغاء الإيقاف.

إيمان البحر درويش «الحرب الباردة»

تم منع إيمان البحر درويش من الغناء في إحدى حفلاته بقرار من النقابة متحججة في ذلك بأن قرار الإيقاف جاء بناء على قرار من مجلس النقابة الموسيقية القديم برئاسة مصطفى كامل، بالإضافة إلى أن «درويش» لم يقم بتجديد كارنية النقابة الخاص به.

وقام «درويش» برفع قضايا على هاني شاكر وعلى مجلس النقابة وهذا الأمر الذي لم يغفروه له.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل