المحتوى الرئيسى

دفاع البرلمان عن إعلان توحيد جبهة تحرير السودان: انفتاح على القارة السمراء

11/16 19:57

أشاد النائب يحيي الكدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بالدور المصري في توقيع إعلان القاهرة لتوحيد الحركة الشعبية لتحرير السودان، بالقاهرة، واصفًا إياه بـ"الخطوة المحسوبة لإطفاء الحرائق القائمة في المحيط الحيوي لمصر".

وأضاف كدواني، في تصريح لمصراوي، أن هذه الملفات تعني بها المخابرات العامة، وتعد محل اهتمام بالنسبة إليها، لإنهاء الخلافات والصراعات القائمة في المناطق.

وأكد أنه من مقتضيات الأمن القومي المصري، إنهاء كافة الصراعات والنزاعات في المنطقة، لفرض الاستقرار والهدوء، مشيرًا إلى أن توقيع الاتفاقية برعاية مصرية، يأتي في إطار اهتمام مصر بدول حوض النيل، التي يتزامن مع أزمة سد النهضة.

وأوضح وكيل "دفاع النواب" أن مصر حالياً تولي اهتمامًا كبيرًا، لإعادة العلاقات في مسارها الصحيح، مثل فترة الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر، التي كانت تشهد اهتمامًا كبيرًا بحركات التحرر الإفريقية.

ومن جانبه، قال النائب أحمد عبد التواب، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي، إن الاتفاق يصب في صالح الدولة المصرية، خاصةً وأن الدولة مطلوب منها الانفتاح على القارة السمراء، بسبب إهمالها فترات طويلة.

وثمن عبد التواب، الدور الذي تلعبه المخابرات المصرية، مؤكدًا أن إفريقيا أمن قومي لمصر، وأي مشكلة تحدث فيها لها تأثير على مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل