المحتوى الرئيسى

حق الرد.. شركة «النيل للإنشاء»

11/16 18:21

إيمانًا من موقع «النبأ» الإخباري، بحق الرد فيما ينشره، ردت شركة النيل العامة للإنشاء والرصف التابعة للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري بوزارة النقل، على ما نشر بتاريخ «الثلاثاء 17 - أكتوبر – 2017» بعنوان: تعرف على مطالب عمال «النيل للإنشاء» من «السيسي».

1 - إدعاء تقدم أكثر من 5000 آلاف عامل بالشركة بشكوى إلى رئيس الجمهورية بعد تجاهل المسئولين بالشركة عن تنفيذ مطالبهم وصرف مستحقات 8 أشهر: أولًا، عدد العاملين بالشركة 2200 عامل وليس 5000 عامل، وثانيًا، كيف قدم 5000 عامل حسب كلامه بالشكوى بدون توقيعات، أين توقيعاتهم، لا يوجد.. إذا هذا شخص مريض يريد تشويه صورة الشركة والإضرار بها لدي الجهات التي تتعامل معها الشركة.

2 - أما عن تجاهل المسئولين عن صرف مستحقات 8 أشهر، المرتبات الأساسية تصرف في نهاية كل شهر، أما عن تأخر البدلات فهذا الوضع قائم منذ 10 سنوات وليس جديدًا بالشركة والبدلات تصرف بصفة دورية.

3 - أن المهندس رئيس مجلس الإدارة يرد بأنه ليس له علاقة بما لنا من متأخرات وأنه مسئول منذ توليه المسئولية، دليل على أن المستحقات المتأخرة قديمة منذ سنوات وليس جديدة على الشركة، أما إن رئيس الشركة ليس له علاقة بالمستحقات المتأخرة فهذا الكلام غير منطقي فرئيس مجلس الإدارة مسئول عن الشركة والعاملين ومستحقاتهم المتأخرة وعن مستحقات الجهات الأخرى لدى الشركة.

4 - أن المهندس رئيس مجلس الإدارة من يطالبه بحقوقنا يقوم باتخاذ إجراءات تعسفية ضده ونقله إلى عمليات نائية، هذا الكلام عاري تمامًا عن الصحة فمن يتم نقله حسب احتياج كل عملية بالشركة.

5 - إن المهندس رئيس مجلس الإدارة يقول احمدوا ربنا إنني بجبيلكم المرتب واعملوا مظاهرات ضد البلد والرئيس السيسي هو اللي قال لنا اعملوا كده في العمال واللي مش عاجبه يقدم استقالته، هذا الكلام لا يراد منه إلا تشويه صورة رئيس مجلس الإدارة وهذا الادعاء عاري تمامًا من الصحة.

6 - أن المهندس رئيس مجلس الإدارة جاء لتصفية الشركة، هذا الكلام غير منطقي فالشركة تقوم بتنفيذ المشروعات القومية للدولة مثل سوهاج ـ أسيوط.

7 - أن السيد المهندس رئيس مجلس الإدارة يجامل أصدقاءه وزملاءه من خارج الشركة ويقوم بتعيين أبناءهم وأقاربهم والتي تفوق مرتباتهم ½ مليون جنيه،كلام غير صحيح بالمرة، وأن التعيينات التي تمت بناءً على احتياج كل قطاع.

8 - أن الشركة تعاني من أزمة مالية ويقوم السيد المهندس رئيس مجلس الإدارة بتركيب كاميرات مراقبة بالإدارة بتكلفة (1.5) مليون جنيه، لم يحدث أن تم تركيب كاميرات مراقبة بالإدارة أو الورش.

9 - في ظل هذه الأزمة نجد أن جميع المقاولين يأخذوا مستحقاتهم أول بأول، هذا كلام غير صحيح وهناك العديد من المقاولين لهم مستحقات لدى الشركة منذ فترة زمنية طويلة ولم يتم صرفها حتى الآن .

10 - أن السيد المهندس رئيس مجلس الإدارة يقوم بترقية حاشيته ، وأن الترقيات مخالفة، كل الترقيات التي تمت هي لمستحقيها وليست مجاملة لأحد أو مخالفة للائحة وأيضا يتم أخذ موافقة من الشركة القابضة عليها قبل رئيس مجلس الإدارة 

11- أن السيد المهندس رئيس مجلس الإدارة سافر إلى عمليات أسيوط صرف انتقالات وفنادق 11 ألف جنيهًا غير صحيح بالمرة ولا يراد به إلا التشويه.

12 - أنه استحدث منصب قائم بأعمال، فأن منصب قائم بأعمال موجود بالشركات كلها منذ نشأتها فهو لم يستحدث هذا المنصب 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل