المحتوى الرئيسى

بعد «بلهارسيا شيرين».. عمرو سلامة «صيدة تويتر الجديدة»

11/16 17:22

بعد موجة الهجوم التي نالت المطربة شيرين عبدالوهاب، عقب تداول مقطع فيديو لها وهي تسخر فى إحدى الحفلات الغنائية من مياه النيل، حيث ردت على إحدى المعجبات التي طالبت بسماع أغنية «ما شربتش من نيلها»، بـ«هيجيلك بلهارسيا.. اشربي إيفيان أحسن»، واتهامها بالإساءة لمصر، وتصدرها موقع التدوين المصغر «تويتر» لعدة أيام، جاء الدور على المخرج عمرو سلامة.

فقد تداول رواد موقع التدوين المصغر «تويتر»، صورة لموضوع فى إحدى الصحف، بعنوان «يسخر من مصريته فى مهرجان لندن رغم أن فيلمه يمثل مصر بالأوسكار.. عمرو سلامة: إنت محظوظ إنك مش مصري»، وأثارت الصورة غضب المغردين، الذين دشنوا هاشتاج «فخور بمصر ومقاطع عمرو سلامة»، على الرغم من أن التصريح يعود إلى يوم 14 أكتوبر، أي مر عليه أكثر من شهر.

وشن المغردون هجومًا حادًّا على سلامة متهمين إياه بإهانة مصر، ومطالبين بسحب الجنسية منه.

وكتب أحد النشطاء: «الفنان ده لا يجب أن يمثل مصر فى أي حدث.. من يستعر من انتمائه لا يستحق شرف هذا التمثيل فى أي مجال».

وتابع آخر: «وزي ما إحنا بننادي بمحاسبة شيرين لإساءتها لمصر بتعليقها الساخر عن النيل، لازم نحاسب هذا النكرة الذي أساء للدولة بالسخرية من مصريته فى مهرجان لندن».

وأضاف ثالث: «اللي زي عمرو سلامة ده بره بيتوقف عن العمل ومفيش منتج بيضحي باسمه معاه دون أي تدخل من الدولة».

واقترح آخر سحب الجنسية منه قائلًا: «تعالوا نعقلها يا جماعة واحد بيقول إنت تبقى محظوظ لو إنت مش مصرى.. يبقى أبسط إجراء يتاخد معاه هو جعله محظوظ وسحب الجنسية منه.. والله لو بيدى لأعملها».

واستكملت أخرى: «أنا أعرف اللي مش عاجبه الجنسية بتاعته يروح ياخد جنسية تانية ولا إيه؟»

يختتم الليلة فعاليات كرنفال مصر الدولى للفنون فى دورته الـ 20، والذي يقام تحت عنوان "الحب والسلام"، برعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ونظمته "أوستراكا للفنون وتنظيم المعارض" بفندق "لاجونا ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل